آخر الأخبار
مؤسسة الثقافات الثلاث بالبحر الأبيض المتوسط تنظم عرضا للقفطان المغربي ببلباو شمال إسبانيا

مؤسسة الثقافات الثلاث بالبحر الأبيض المتوسط تنظم عرضا للقفطان المغربي ببلباو شمال إسبانيا

الأربعاء, 26 مارس, 2014 - 15:03

مدريد –  تنظم مؤسسة الثقافات الثلاث بالبحر الأبيض المتوسط، غدا الخميس ببلباو (شمال إسبانيا)، عرضا للقفطان يروم تقريب الجمهور الإسباني من الواقع الاجتماعي والثقافي والفكري بالمملكة.
وأوضح بلاغ للمؤسسة أن هذا العرض يندرج في إطار البرنامج السنوي “المغرب في إسبانيا”، الذي أطلقته المؤسسة والوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة.
وستتميز هذه التظاهرة بتقديم المجموعة الجديدة للمصمم المغربي الموهوب محمد العربي عزوز المعروف ب”روميو”، المزداد بتطوان سنة 1978، والذي تألق في برنامج “ميشن فاشن” على قناة (إل بي سي) اللبنانية.
وتروم هذه التظاهرة التعريف بروعة القفطان المغربي الذي نجح في الجمع بين أصالة الثقافة المغربية والحداثة والأناقة التي تبرز مهارة عريقة للتراث الفني المغربي الغني والأصيل.
كما تهدف هذه التظاهرة إلى تقريب الجمهور الإسباني أكثر من الواقع الاجتماعي والثقافي والفكري المغربي من خلال ندوات ومعارض وعروض أزياء وحفلات موسيقية ومسابقات للذواقة.

اقرأ أيضا

الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة : تتويج الفيلم الرواندي الطويل “العروس” بالجائزة الكبرى

الأحد, 19 مايو, 2024 في 20:06

أسدل الستار مساء أمس السبت، على الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، بتتويج الفيلم الرواندي “العروس” لمخرجته مريم بيرارا ، بالجائزة الكبرى في صنف الأفلام الطويلة، “أوسمان صامبين” .

“ديوان أواردز”.. الكفاءات المغربية تحظى بالتكريم في بروكسيل

الأحد, 19 مايو, 2024 في 17:10

تم مساء أمس السبت ببروكسيل، تتويج عدد من الكفاءات البلجيكية-المغربية التي تتألق في مختلف المجالات، وذلك في إطار النسخة الـ 12 من “ديوان أواردز” التي تحتفي بتميز كفاءات الجالية المغربية المقيمة في بلجيكا.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. نظرات متقاطعة حول حياة ومنجز الراحل إدمون عمران المالح

الأحد, 19 مايو, 2024 في 11:17

تم، أمس السبت بالرباط، استعراض المنجز الحافل للكاتب والمفكر الكبير الراحل إدمون عمران المالح، وذلك خلال لقاء رفيع المستوى نظم في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي خصصت جناحا لتكريم ذكرى هذه القامة الكبيرة في الساحة الفكرية والثقافية المغربية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية