المشاريع التعليمية الجديدة بطنجة تستهدف تمكين المتمدرسين بالأحياء المعنية من تعليم ذي جودة /السيدة الكرماعي/

المشاريع التعليمية الجديدة بطنجة تستهدف تمكين المتمدرسين بالأحياء المعنية من تعليم ذي جودة /السيدة الكرماعي/

الخميس, 27 مارس, 2014 - 16:46

طنجة- قالت المنسقة الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، السيدة نديرة الكرماعي، إن المشاريع التعليمية التي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بإطلاقها اليوم الخميس بطنجة، تروم تمكين المتمدرسين بالأحياء المستهدفة من تعليم ذي جودة.وأضافت السيدة الكرماعي في تصريح للصحافة، بالمناسبة، أن هذه المشاريع التي سيتم انجازها في إطار شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، ستمكن كافة فئات المتمدرسين بالأحياء المعنية من تعليم ما قبل اولي ونظامي وغير نظامي ومستمر، ذي جودة يحترم المواصفات الجيدة ذات الصلة.

ورأت المسؤولة ذاتها، أنه تم استهداف عدد من الاحياء بمدينة البوغاز من اجل إقامة هذه البنيات التعليمية، لأنها كانت تعاني من خصاص في الوحدات المدرسية والتعليمية.

وكان جلالة الملك قد أعطى اليوم بطنجة انطلاقة أشغال بناء عدد من البنيات التعليمية من أجل تقوية العرض المدرسي بالمدينة.

ويتعلق الامر بإحداث 14 مؤسسة تعليمية (8ر133 مليون درهم)، تتمثل في تسع مدارس، وثلاث ثانويات وإعداديتين، و 11 وحدة للتعليم الأولي (17 مليون درهم)، وذلك بأحياء بئر الشفا، والجنبورية، والعوامة الشرقية، والبرانس، وبوحوت، والرهراه، والدرادب، ومغوغة، وطنجة البالية، وأرض الدولة.

اقرأ أيضا

دالاس.. منصة “إفريقيا 50” تشيد بالتزام المغرب لفائدة التنمية بإفريقيا

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 8:32

أشادت المنصة الإفريقية للاستثمار في البنيات التحتية “إفريقيا 50″، يوم الثلاثاء في دالاس، بالتزام المغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة تنمية القارة الإفريقية.

دالاس.. السيد الجزولي يستعرض مؤهلات المغرب في مجال الاستثمار

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 8:30

استعرض الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، يوم الثلاثاء في دالاس، مؤهلات المغرب باعتباره وجهة تستقطب الاستثمارات.

تسليط الضوء على الفرص الهائلة التي توفرها مدينة الصويرة للرحالة الرقميين

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 23:46

تم اليوم الثلاثاء خلال قمة دولية انطلقت أشغالها بالفضاء الاجتماعي والثقافي “دار الصويري” بالصويرة، تسليط الضوء على الفرص الهائلة التي توفرها مدينة الرياح للرحالة الرقميين (العمل عن بعد والعيش خارج أماكن العمل التقليدية).