آخر الأخبار
السيد محمد الصبار : حصيلة المجلس الوطني لحقوق الإنسان”مشرفة”

السيد محمد الصبار : حصيلة المجلس الوطني لحقوق الإنسان”مشرفة”

الجمعة, 28 مارس, 2014 - 20:34

الرباط – قال الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان السيد محمد الصبار ، إن حصيلة المجلس “مشرفة ” سواء تعلق الأمر بمواكبة القضايا الكبرى التي يعرفها المشهد الحقوقي العام بالمغرب أو النقاش العمومي الواسع حول تنزيل وتفعيل مقتضيات الدستور.

وأوضح السيد الصبار، الذي حل أمس الخميس ضيفا على برنامج ( 90 دقيقة للإقناع ) الذي تبثه قناة ميدي 1 تي في ، أن المجلس استطاع أن يثبت وجوده وطنيا ودوليا على أنه “مؤسسة مستقلة ومنتجة” ، وأنه ” كان إلى حد ما جريئا في تناوله لعدد من القضايا، مثل إعادة النظر في قانون القضاء العسكري”، مضيفا أن هذه المؤسسة الدستورية اشتغلت أيضا على “البعد الحمائي ” من خلال الشكايات التي تتوصل بها ، والتي فتحت أبحاث في شأنها وتم تقديم إجابات للمشتكين ” .

كما أبرز السيد الصبار المجهودات التي قام بها المجلس على مستوى المنظومة السجنية من خلال الزيارات الميدانية أو التدخل المستعجل أحيانا في قضايا تتعلق بوضعية السجناء بالمغرب، أو بوضعية مراكز حماية الطفولة، ومستشفيات الأمراض العقلية والنفسية .

اقرأ أيضا

مشاركة 18 منتخبا وفريقا في النسخة الـ 33 من طواف المغرب الدولي للدراجات (منظمون)

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 23:53

أكد منظمو النسخة الـ 33 من طواف المغرب الدولي للدراجات، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء،أن هذه الدورة الدولية الهامة، التي ستنطلق يوم 31 ماي الجاري من مدينة العيون، ستعرف مشاركة 18 منتخبا وفريقا بما في ذلك المغرب.

لقاء دراسي للأغلبية البرلمانية يسلط الضوء على استدامة المالية العمومية كشرط أساسي لتنزيل ورش الحماية الاجتماعية

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 23:10

سلط لقاء دراسي نظمته هيئة فرق الأغلبية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء بالرباط، الضوء على موضوع استدامة المالية العمومية كشرط أساسي لتنزيل ورش الحماية الاجتماعية.

تسليط الضوء بالرباط على الخط الصحراوي في المخطوطات الشنقيطية

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 22:47

سلطت أكاديمية المملكة المغربية، اليوم الثلاثاء بالرباط، الضوء على تاريخ الخط الصحراوي وأنماطه من خلال المخطوطات الشنقيطية، وذلك في إطار برنامجها العلمي “تاريخ الكتاب من المغارب إلى إفريقيا الغربية من القرن السادس عشر إلى القرن الواحد والعشرين”.