آخر الأخبار
التكوين لفائدة سائقي سيارات الأجرة من الصنف الأول والثاني للحصول على رخص الثقة يخول لهم المعادلة للتكوين التأهيلي الأولي الأدنى الإلزامي (بلاغ)

التكوين لفائدة سائقي سيارات الأجرة من الصنف الأول والثاني للحصول على رخص الثقة يخول لهم المعادلة للتكوين التأهيلي الأولي الأدنى الإلزامي (بلاغ)

الخميس, 3 أبريل, 2014 - 17:19

الرباط – أعلنت الوزارة المنتدبة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك المكلفة بالنقل أنه، في إطار تفعيل مقتضيات مدونة السير على الطرق المتعلقة بالسياقة المهنية، فإن التكوين المنظم على مستوى المعاهد المتخصصة التابعة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل لفائدة سائقي سيارات الأجرة من الصنف الأول والثاني قصد الحصول على رخص الثقة، يخول لهم المعادلة للتكوين التأهيلي الأولي الأدنى الإلزامي الخاص بسائقي الأجرة.
وذكر بلاغ للوزارة أنه بإمكان السائقين الراغبين في الحصول على بطاقة السائق المهني الخاصة بسيارات الأجرة في إطار هذه المعادلة تقديم طلب لهذا الغرض لدى مصالح النقل الطرقي التابعة للمديريات الجهوية أو الإقليمية لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك التابع لها محل إقامتهم.
وأضاف البلاغ أنه يجب أن يرفق هذا الطلب بوثائق تتضمن صورتين تعريفيتين؛ ونسخة مصادق عليها من البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية أو من بطاقة التعريف الوطنية سارية الصلاحية؛ وموجزا من بطاقة السجل العدلي رقم 3 مسلمة منذ أقل من ثلاثة أشهر؛ ونسخة مصادق عليها من رخصة السياقة سارية الصلاحية؛ ونسخة مصادق عليها من شهادة التكوين؛ ونسخة مصادق عليها من رخصة الثقة.

اقرأ أيضا

السيد بوريطة يتباحث ببانجول مع نظيره الموريتاني

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 13:29

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أمس الخميس، بالعاصمة الغامبية بانجول، مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين بالخارج للجمهورية الإسلامية الموريتانية، محمد سالم ولد مرزوق.

الترويج لوجهة المغرب: المكتب الوطني المغربي للسياحة يستهدف فئة “الجيل زد” عبر تيك توك

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 12:58

يواصل المكتب الوطني المغربي للسياحة إبداعه ويبتكر من جديد باستهداف فئة “الجيل زد” عبر تيك توك من خلال العملية المتفردة “تراند هاوس” التي استدعي للمشاركة فيها 10 من مبدعي المحتويات الأجانب عبر برنامج سيجوب المشاركون من خلاله 3 مدن مغربية (مراكش، الصويرة وورزازات).

إصلاح المنظومة التربوية الوطنية ورش استراتيجي يتطلب انخراط جميع الفاعلين (السيد بنموسى)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 12:46

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أمس الخميس بالرباط، أن إصلاح المنظومة التربوية الوطنية يعد ورشا استراتيجيا يتطلب تعبئة وانخراط جميع الفاعلين المعنيين.