آخر الأخبار
اللجنة الأولمبية الدولية تشيد بجهود اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية للإعلان عن يوم عالمي للرياضة

اللجنة الأولمبية الدولية تشيد بجهود اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية للإعلان عن يوم عالمي للرياضة

الجمعة, 4 أبريل, 2014 - 17:57

الرباط – أشاد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني، توماس باخ، بعمل اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية القاضي بالإعلان الرسمي بتخصيص “يوم عالمي للرياضة في خدمة التنمية والسلام ” من طرف الجمعية العامة للأمم المتحدة والذي سيحتفل به يوم سادس أبريل من كل عام في جميع أنحاء العالم.

ورحب السيد باخ في رسالة شكر وامتنان بالمبادرة والجهود التي بذلتها اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية لجعل هذا اليوم “حدثا لا ينسى” ، مشيدا في الوقت نفسه بالسيد كمال لحلو، نائب رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، ومن خلاله، جميع أعضاء اللجنة “للمشاركة الفاعلة والمساهمة القيمة ” من أجل المصادقة على هذا اليوم.

وتعود مبادرة المغرب للاحتفال باليوم العالمي للرياضة إلى يوم 22 مايو 2011، في المنتدى الدولي الثاني الذي انعقد في قصر الأمم في جنيف بين اللجنة الأولمبية الدولية والأمم المتحدة حيث تقدم ممثل اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، السيد كمال لحلو بالاقتراح الذي يوصي بتخصيص يوم عالمي للرياضة والذي من شأنه أن يذكر بالقيم النبيلة والدور الذي تلعبه الرياضة في خدمة التنمية والسلام.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. حفل تسليم الجائزة الوطنية للقراءة في دورتها العاشرة

السبت, 18 مايو, 2024 في 22:24

نظم، اليوم السبت بالرباط، في إطار فعاليات الدورة الـ29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية للقراءة، في نسختها العاشرة.

كندا-المغرب.. تسليط الضوء في أوتاوا على دور الدبلوماسية العلمية

السبت, 18 مايو, 2024 في 21:56

تم خلال لقاء في أوتاوا، تسليط الضوء على دور الدبلوماسية العلمية، ومساهمة المركز الوطني المغربي للبحث العلمي والتقني في هذه الدينامية.

الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب (قرعة السبورة النهائية) : المغربية العلامي تواجه حاملة اللقب الإيطالية برونزيتي في الدور الأول

السبت, 18 مايو, 2024 في 21:52

أسفرت عملية سحب قرعة السبورة النهائية للدورة ال22 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب، التي جرت اليوم السبت بالرباط، عن مواجهة صعبة للمغربية ملاك العلامي مع حاملة اللقب والمصنفة 48 عالميا، الإيطالية لوسيا برونزيتي، برسم الدور الأول المقرر الإثنين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية