آخر الأخبار
تأسيس النادي التشيكي-المغربي للصداقة والتعاون

تأسيس النادي التشيكي-المغربي للصداقة والتعاون

الجمعة, 4 أبريل, 2014 - 20:54

براغ – تم اليوم الجمعة ببراغ تأسيس النادي التشيكي-المغربي للصداقة والتعاون، وذلك في ختام جمعه التأسيسي.

ويهدف هذا النادي، الذي انتخب أعضاؤه السيد تابورسكي زينتا رئيسا له والسيد ماريان كوفاك نائبا للرئيس، إلى التعريف أكثر بالمغرب في جمهورية التشيك، وبالتشيك في المملكة المغربية من خلال سلسلة من اللقاءات الثقافية والاقتصادية والرياضية.

وأشاد السيد كوفاك، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بتأسيس هذا النادي الذي يهدف إلى المساهمة في تعزيز العلاقات الثقافية والاقتصادية بين البلدين اللذين يتوفران على العديد من الإمكانيات الهائلة.

وقال إن “النادي يروم تعزيز وتطوير المبادلات بين جمهورية التشيك والمملكة المغربية وشعبيهما في جميع المجالات، وعلى الخصوص المجالات الثقافية والتربوية والاقتصادية والطبية والرياضية والترفيهية، وكذا ربط علاقات صداقة سواء بين أعضائه أو مع أعضاء نوادي وجمعيات أخرى”.

من جهته، أشاد السيد عبد الحكيم الصفدي، أحد مؤسسي النادي التشيكي-المغربي للصداقة والتعاون، بإحداث هذا النادي الذي يعد “حلما قديما بالنسبة إلي منذ عدة سنوات والذي تحقق، وجاء في الوقت المناسب، إذ تزامن مع الاحتفال بالذكرى ال55 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية التشيك والمملكة المغربية”.

ويتكون مكتب النادي من تسعة أعضاء تتمثل مهمتهم في تشجيع جميع أشكال التواصل الكفيلة بتعزيز صورة كل بلد لدى الآخر والترويج لها.

اقرأ أيضا

بانجول.. حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024 (تقرير)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:10

أبرز تقرير للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، والتي يترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، تم توزيعه على المشاركين في الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامي، التي انعقدت ببانجول، عاصمة غامبيا، أن حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذية للجنة، في المدينة المقدسة فاقت 13,8 مليون دولار أمريكي بين دورتي القمة (2019-2024).

بانجول.. قمة منظمة التعاون الإسلامي تؤكد الأهمية الإستراتيجية لمبادرة جلالة الملك لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:01

أكد مؤتمر القمة الإسلامي في دورته الـ 15 على الأهمية الإستراتيجية التي تكتسيها مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”.

بانجول.. مؤتمر القمة الإسلامي يثمن مبادرات المغرب على المستويين الإقليمي ومتعدد الأطراف

الأحد, 5 مايو, 2024 في 15:58

ثمن مؤتمر القمة الإسلامي، الذي انعقد يومي السبت والأحد بالعاصمة الغامبية بانجول، مبادرات المملكة المغربية على المستويين الإقليمي ومتعدد الاطراف.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية