إعادة فتح منفذ (راس اجدير) الحدودي بين ليبيا وتونس

إعادة فتح منفذ (راس اجدير) الحدودي بين ليبيا وتونس

الثلاثاء, 8 أبريل, 2014 - 10:41

طرابلس- أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية الليبية، رامي كعال، عن إعادة فتح المعبر الحدودي البري (راس اجدير) بين ليبيا وتونس اليوم الاثنين بعد إغلاق دام أزيد من شهر.وكشف كعال، في تصريح صحفي، أن قرار فتح المعبر اتخذ إثر اتصال بين وزيري الداخلية في البلدين، مشيرا إلى أن لقاء سيجمع غدا بتونس مسؤولين من الجانبين لبحث القضايا الأمنية العالقة، وتلك المتعلقة بنشاط التهريب في الاتجاهين، والضمانات التي تكفل السير العادي بهذه النقطة الحدودية.

وكان مدير معبر راس اجدير، عن الجانب الليبي، العقيد جرافة ، قد عزا قرار إغلاق المعبر الى “تعرض مواطنين ليبيين دخلوا الأراضي التونسية عبر المنفذ للإهانة وتكسير السيارات بمنطقة بن قردان، مما يعد خرقا لاتفاق أمني سبق التوصل اليه”.

ويعد معبر (راس اجدير) منفذا رئيسيا لتنقل الأشخاص وانسياب السلع بين ليبيا وتونس، وقد تسبب إغلاقه المتكرر في احتجاجات وتوترات أمنية في منطقة (بن قردان) المتاخمة للأراضي الليبية.

اقرأ أيضا

مراكش: تنظيم النسخة الأولى لمنتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة

السبت, 15 يونيو, 2024 في 20:32

شكل موضوع “المغرب: ما وراء الحدود الرياضية، رحلة سياحية نحو التميز العالمي ما بعد كأس العالم 2030” محور النسخة الأولى من منتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة، نُظم اليوم السبت بمراكش.

لندن.. خبراء ينوهون بجهود المغرب لتسوية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية

السبت, 15 يونيو, 2024 في 17:03

حظيت الجهود الملموسة التي يبذلها المغرب من أجل وضع حد للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، بالتنويه من قبل المشاركين في مائدة مستديرة نظمها يوم الجمعة بلندن المركز البحثي البريطاني المرموق، المعهد الملكي للخدمات المتحدة (RUSI).

“الجسر الثقافي بين المغرب وإيطاليا”، معرض للصور الفوتوغرافية يحتفي بالخصائص الثقافية بين البلدين

السبت, 15 يونيو, 2024 في 13:36

شكل افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية تحت عنوان “الجسر الثقافي بين المغرب وإيطاليا”، مساء أمس الجمعة بالرباط، فرصة للاحتفاء بالخصائص الثقافية بين المغرب وإيطاليا.