آخر الأخبار
برنامج الرحلات الخاصة .. المسافرون مدعوون للتقيد التام بالشروط التي وضعتها الحكومة

برنامج الرحلات الخاصة .. المسافرون مدعوون للتقيد التام بالشروط التي وضعتها الحكومة

السبت, 11 يوليو, 2020 - 16:28

الرباط – أكدت الخطوط الملكية المغربية، اليوم السبت، أنه يتعين على المسافرين التقيد التام بالشروط التي وضعتها الحكومة في إطار إطلاق برنامج الرحلات الخاصة ابتداء من 15 يوليوز الجاري.

وهكذا، أوضحت الشركة الوطنية، في بلاغ لها، أن الرحلات نحو المغرب مفتوحة أمام جميع المواطنين المغاربة (السياح العالقون بالخارج، الطلبة أو المقيمون بالخارج) وأسرهم، وكذا أمام المواطنين من جنسيات أخرى المقيمين بالمغرب وأسرهم.

وأضاف المصدر ذاته أنه بالنسبة لجميع الرحلات نحو المغرب، ينبغي أن يتوفر المسافرون على اختبار (PCR) سلبي منجز قبل أقل من 48 ساعة واختبار مصلي، موضحا أن الأطفال البالغة أعمارهم أقل من 11 سنة معفيون من الاختبار.

وأشارت الخطوط الملكية المغربية إلى أن الرحلات انطلاقا من المغرب مفتوحة أمام المغاربة المقيمين بالخارج وأسرهم، والأجانب المقيمين أو غير المقيمين بالمغرب وأسرهم، والطلبة المغاربة المسجلين في جامعات بالخارج، وكذا نساء ورجال الأعمال والمواطنين المضطرين للتوجه إلى الخارج قصد العلاج، شريطة التوفر على ترخيص استثنائي صادر عن عمالة الإقليم.

كما أن المسافرين ضمن رحلات انطلاقا من المغرب معفيون من الاختبارات ويتعين عليهم الاطلاع على الشروط الصحية التي تفرضها البلدان التي يعتزمون التوجه إليها والتقيد بها.

وذكرت الخطوط الملكية المغربية أيضا بأن ارتداء الكمامة إلزامي على متن مجموع رحلاتها، ووحدها الحقائب اليدوية وحقائب الأطفال وتلك الخاصة بالحواسيب مسموح بحملها على متن الطائرة كأمتعة المقصورة.

 

اقرأ أيضا

إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” تنفي مزاعم بخصوص تعرض سجين لـ “محاولة التصفية الجسدية” (بيان توضيحي)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:45

نفت إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” بالدار البيضاء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص تعرض السجين (ع.ك) لـ “محاولة التصفية الجسدية على يد جهات من خارج المؤسسة”، و”الضرب أمام أنظار الإدارة والموظفين”، و”منعه من العلاج والإخراج إلى المستشفى”، وكذا “استعداده للدخول في إضراب عن الطعام”.

بانجول.. حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024 (تقرير)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:10

أبرز تقرير للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، والتي يترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، تم توزيعه على المشاركين في الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامي، التي انعقدت ببانجول، عاصمة غامبيا، أن حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذية للجنة، في المدينة المقدسة فاقت 13,8 مليون دولار أمريكي بين دورتي القمة (2019-2024).

بانجول.. قمة منظمة التعاون الإسلامي تؤكد الأهمية الإستراتيجية لمبادرة جلالة الملك لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:01

أكد مؤتمر القمة الإسلامي في دورته الـ 15 على الأهمية الإستراتيجية التي تكتسيها مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية