آخر الأخبار
طنجة.. تأسيس الشبكة المغربية للدبلوماسية المدنية

طنجة.. تأسيس الشبكة المغربية للدبلوماسية المدنية

الأربعاء, 7 مايو, 2014 - 17:12

طنجة -أعلنت نحو عشر جمعيات من مختلف مناطق المغرب، أمس الثلاثاء بطنجة، عن مبادرة تأسيس “الشبكة المغربية للدبلوماسية المدنية” الهادفة الى دعم جهود الدبلوماسية الموازية للدفاع عن مصالح المغرب، وخاصة قضية الوحدة الترابية للمملكة.

وأكدت الجمعيات المبادرة إلى تأسيس الشبكة، في “إعلان طنجة” الصادر في ختام أشغال الجمع التأسيسي للإطار الجمعوي الجديد، إرادتها في توحيد الجهود للدفاع عن مغربية الصحراء ودعم مقترح الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية لدى المجتمع المدني والمنظمات الدولية.

وأشارت الوثيقة الى ان “الشبكة تعتزم مواجهة الدعاية المغرضة لأعداء الوحدة الترابية للمغرب ومحاولاتهم لتغليط الرأي العام الدولي عبر التضليل وتحريف واقع هذا الملف، وذلك عبر تطوير دبلوماسية مدنية نشيطة وتطوعية تدعم النجاحات الثابتة للدبلوماسية الرسمية”.

وقال المنسق الوطني للشبكة السيد خالد الرابطي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه المبادرة تندرج في اطار تنزيل مضامين دستور 2011 الذي يشجع تطوير الديمقراطية التشاركية والدبلوماسية غير الرسمية من أجل خدمة أفضل لمصالح المغرب والدفاع عن القضية الوطنية الاولى لدى المجتمع المدني الدولي.

 

اقرأ أيضا

الدار البيضاء : إجهاض عملية تهريب وترويج شحنة مهمة من المؤثرات العقلية

السبت, 18 مايو, 2024 في 10:37

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الجمعة، من إجهاض عملية تهريب وترويج شحنة مهمة من المؤثرات العقلية تتكون من 62 ألف و550 قرص مخدر.

أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يشيد بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:53

أشاد أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، خالد بن عبد العزيز الحرفش، اليوم الجمعة، بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين.

المركب السجني بخريبكة يحتضن الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:18

احتضن السجن المحلي بخريبكة، زوال اليوم الجمعة، الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة، والتي نظمت في إطار فعاليات الدورة الـ24 من المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بالمدينة، وتميزت بعرض الفليم الوثائقي “المغرب وحركات التحرر الإفريقية”، لمخرجه حسن البهروتي، وذلك لفائدة النزلاء المشاركين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية