آخر الأخبار
الملتقى السنوي لـ”ماروك كوتشينغ” مناسبة للوقوف على قدرة “الكوتشينغ” على الاستجابة لاحتياجات المجتمع ككل (فاعلة جمعوية)

الملتقى السنوي لـ”ماروك كوتشينغ” مناسبة للوقوف على قدرة “الكوتشينغ” على الاستجابة لاحتياجات المجتمع ككل (فاعلة جمعوية)

الخميس, 15 مايو, 2014 - 16:38

الدار البيضاء – أكدت رئيسة جمعية “ماروك كوتشينغ” جيهان لبيب، أن الملتقى السنوي الرابع لـ”ماروك كوتشينغ”، المنظم يوم الخميس بالدار البيضاء، يشكل مناسبة لإعادة النظر في “الكوتشينغ”، سواء في بعده الأخلاقي أو في قدرته على الاستجابة لاحتياجات المؤسسات والمجتمع المغربي ككل.

وأوضحت السيدة جيهان لبيب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه التظاهرة، التي تنظم تحت شعار “مواكبة التاريخ.. نمو بمعية مغرب يتطور”، تطمح كذلك إلى تقريب الرؤى حول كيفية ملاءمة ممارسات المهنة مع متطلبات المحيط المحلي والجهوي وعلى مستوى ضفتي البحر الأبيض المتوسط، مضيفة أن هذا اللقاء يسعى، في ظل مغرب متفتح ودينامي، إلى التوفيق بين الحاجة إلى النمو والقدرة التنافسية في أبعادها الاجتماعية والبشرية سواء على مستوى الأفراد أو المنظمات. وأضافت أن هذا اللقاء، الذي يتزامن مع الذكرى العاشرة لميلاد جمعية “ماروك كوتشينغ” ، يسعى إلى أن يشكل مناسبة لفتح الحوار مع كل الفاعلين في مجال “الكوتشينغ” ومصاحبتهم من أجل تحديد سبل نشر أخلاقيات المهنة، مسجلة أن هذه الأخلاقيات ستمكن من توجيه و إضفاء الطابع المهني على ممارسة هذه المهنة.
وفي نفس السياق أبرزت كل من فاطمة عوام البطلة العربية والإفريقية والمتوسطية السابقة التي حطمت الرقم القياسي العالمي في مسافة الميلين وأمين زريات رئيس جمعية “تيبي المغرب” ومدير أكاديمية كرة السلة الذين شاركا في هذا اللقاء أهمية مصاحبة الشباب في مجموعة من الميادين خاصة الرياضة، من خلال “الكوتشينغ”.

اقرأ أيضا

خريبكة .. افتتاح فعاليات المهرجان الدولي للسينما الإفريقية في نسخته الـ24

الأحد, 12 مايو, 2024 في 11:20

انطلقت، أمس السبت بخريبكة، فعاليات المهرجان الدولي للسينما الإفريقية في نسخته الـ24 التي تتواصل إلى غاية 18 ماي الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

المعرض الدولي للكتاب 2024.. ورشة رسم حول أبطال “ستار وارز” بمبادرة من مبدعي “مارفل” و”دي سي”

السبت, 11 مايو, 2024 في 21:31

نظم مبدعو القصص المصورة “مارفل” و”دي سي”، اليوم السبت بالرباط، ورشة رسم مخصصة لأبطال “ستار وارز”، وذلك في إطار مشاركتهم في الدورة الـ 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب.

بطولة أنطاليا لكرة المضرب (W15).. المغربية آية العوني تتأهل إلى المباراة النهائية

السبت, 11 مايو, 2024 في 20:47

تمكنت اللاعبة المغربية، آية العوني، المحتلة للمركز 788 في تصنيف رابطة محترفات كرة المضرب (WTA)، اليوم السبت، من بلوغ المباراة النهائية لبطولة أنطاليا لكرة المضرب (W15) بتركيا.