آخر الأخبار
المنتدى الاقتصادي المغرب-مالي: رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب تدعو في باماكو إلى إحداث بنك لمشاريع الاستثمار

المنتدى الاقتصادي المغرب-مالي: رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب تدعو في باماكو إلى إحداث بنك لمشاريع الاستثمار

الجمعة, 16 مايو, 2014 - 12:54

باماكو- دعت رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب السيدة مريم بنصالح شقرون إلى إحداث بنك مغربي مالي للمشاريع الاستثمارية يمكن من تتبع ملموس وناجع لجميع المشاريع العامة والخاصة التي من شأنها خلق الثروة وتشجيع التشغيل.

واقترحت رئيسة الاتحاد، في كلمة خلال المنتدى الاقتصادي الأول المغرب-مالي الذي اختتم أمس الخميس أشغاله بباماكو، أن تحدث هيئتا أرباب المقاولات المالية والمغربية بنكا للمشاريع الاستثمارية يخول لرجال الأعمال بالبلدين إيجاد فرص لخلق الثروات ومناصب الشغل بما يعود بالنفع على الجانبين.

واعتبرت السيدة بنصالح، التي ترأست وفدا هاما من رجال الأعمال المغاربة يمثل نحو 60 مقاولة، أنه آن الأوان اليوم لتجسيد دينامية الأعمال بين البلدين وعدم الاقتصار على النوايا، مذكرة في هذا الاتجاه بمصادقة الحكومة المغربية مؤخرا على اتفاقية بشأن تجنب الازدواج الضريبي بين البلدين.

كما أعربت عن استعداد المغرب لتقاسم خبرته والمساعدة في بروز مقاولات مالية ذات بعد إقليمي، مبرزة أن على المقاولات المغربية واجب يتمثل في خلق النمو المشترك.

ومكن المنتدى، الذي افتتحت أشغاله أول أمس الأربعاء بحضور وزيري الشؤون الخارجية والاستثمار الماليين، من مناقشة فرص الأعمال في قطاعات هامة مثل السكن والصناعة والخدمات.

وتضمن برنامج المنتدى، الذي نظمه الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمجلس الوطني لأرباب المقاولات بمالي، لقاءات أعمال ثنائية شكلت لحظة قوية في الملتقى ومكنت من إرساء تواصل مباشر بين المقاولات المغربية ونظيرتها المالية حول مواضيع تهم القطاع الخاص بالبلدين.

اقرأ أيضا

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

السبت, 4 مايو, 2024 في 21:39

تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالصويرة، رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الدوليين والباحثين والمهتمين.

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية