آخر الأخبار
السيد ابن كيران يتباحث مع رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم الدولي لليبيا

السيد ابن كيران يتباحث مع رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم الدولي لليبيا

الجمعة, 16 مايو, 2014 - 20:46

الرباط – أجرى رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، اليوم الجمعة بالرباط، مباحثات مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رئيس البعثة الأممية للدعم الدولي لليبيا السيد طارق متري الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة، أن الجانبين استعرضا خلال هذا اللقاء مستجدات الوضع في ليبيا، وتطرقا لمختلف البرامج التي تشرف عليها منظمة الأمم المتحدة لبناء مؤسسات الدولة الليبية والسهر على استتاب الأمن والاستقرار وإنجاح مسار الانتقال الديمقراطي في هذا البلد.

كما تطرق الجانبان للاهتمام الخاص الذي يوليه المغرب للمبادرات الرامية لدعم الوفاق بين مختلف مكونات الشعب الليبي بما يمكن من استشراف آفاق واعدة لهذا البلد الشقيق.

وأشاد السيد طارق متري خلال هذا اللقاء، الذي حضره السيد عبد الله وزير الدولة، بالتجارب المتميزة التي راكمها المغرب خاصة في مجالات تكريس حقوق الإنسان وتعزيز البناء الديمقراطي وإعداد النصوص القانونية والتشريعات والتي من شأن الاستئناس بها أن يعزز جهود الأمم المتحدة لبناء مؤسسات الدولة الليبية.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب: جلسة تناقش دور المجلس الأعلى للحسابات في تخليق الحياة العامة

الأحد, 12 مايو, 2024 في 17:18

احتضن رواق المجلس الأعلى للحسابات بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط، اليوم الأحد، جلسة حول موضوع “دور المجلس الأعلى للحسابات في تخليق الحياة العامة: التصريح الإجباري بالممتلكات نموذجا”.

السنغال.. مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده

الأحد, 12 مايو, 2024 في 15:20

نظم فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في السنغال، أمس السبت بدكار، النسخة الخامسة من مسابقة حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده.

التنس: المغرب يتوج بطلا لإفريقيا لأقل من 14 سنة ذكورا وإناثا ويتأهل لبطولة العالم

الأحد, 12 مايو, 2024 في 13:41

توج المغرب بطلا لإفريقيا في التنس للفرق في فئة أقل من 14 سنة ذكورا وإناثا، في ختام هذه المسابقة التي نظمت من 6 إلى 11 ماي بتونس، ليحجز بذلك بتذكرة بطولة العالم المقرر إجراؤها بالتشيك في غشت المقبل.