آخر الأخبار
السيد الوردي يشارك بجنيف في أشغال الدورة 67 لجمعية الصحة العالمية

السيد الوردي يشارك بجنيف في أشغال الدورة 67 لجمعية الصحة العالمية

الإثنين, 19 مايو, 2014 - 16:54

جنيف – شارك وزير الصحة السيد الحسين لوردي، يوم الاثنين بجنيف، في افتتاح الدورة 67 للجمعية العالمية للصحة، وهي أكبر هيئة تقريرية لمنظمة الصحة العالمية.

وستنكب الوفود الممثلة ل194دولة عضو بالمنظمة، على مدى ستة أيام، على دراسة القضايا الرئيسية للصحة، ولاسيما الوقاية من الأمراض غير المعدية، والاستراتيجية العالمية الجديدة لمكافحة مرض السل وأجندة 2015.
ويتعين على البلدان الأعضاء اتخاذ قرارات تهم مقاومة الأدوية المضادة للمكروبات، والولوج إلى الأدوية الرئيسية، والتكفل بمرضى التوحد، وإصلاح المنظمة، إلى جانب الوقوف عند تقدم إنجاز أهداف الألفية للتنمية ذات الصلة بالصحة، والعلاقة بين المناخ والصحة، وكذا مخطط العمل لصحة المواليد الجدد.
وكان السيد الوردي قد أجرى يوم الجمعة الماضي مباحثات مع المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية السيدة مارغريت تشان التي أشادت بسياسة المغرب في مجال الدواء، ووصفتها بـ”التجربة الجيدة التي ينبغي تقاسمها مع بلدان أخرى”.

اقرأ أيضا

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية – الدار البيضاء، التزام قوي وثابت بصحة الأم والطفل

السبت, 18 مايو, 2024 في 17:58

شكل الاحتفال بالذكرى ال19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، اليوم السبت بالدار البيضاء، تحت شعار ” ألف يوم الأولى: أساس مستقبل أطفالنا”، فرصة لتسليط الضوء على الالتزام القوي والثابت لهذه المبادرة الملكية لفائدة صحة الأم والطفل.

‏فرنسا-المغرب.. توقيع اتفاق حول الإنتاج المشترك والتبادل السينمائيين

السبت, 18 مايو, 2024 في 17:41

وقع المغرب وفرنسا، اليوم السبت بمدينة كان، اتفاقا يهدف إلى إعطاء زخم جديد لتعاونهما في مجال الإنتاج المشترك والتبادل السينمائيين.

مهرجان خريبكة للسينما الإفريقية .. جسر ثقافي متميز يربط المملكة بإفريقيا (منسقة لجنة التحكيم)

السبت, 18 مايو, 2024 في 13:19

أكدت زينة ديوب مونتيل، منسقة لجنة تحكيم الدورة ال24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية، أن هذا الأخير، يمثل جسرا ثقافيا متميزا يربط المملكة بكافة البلدان الإفريقية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية