الحبيب شوباني يلتقي بالمجتمع المدني المغربي بمنطقة نيويورك الكبرى

الحبيب شوباني يلتقي بالمجتمع المدني المغربي بمنطقة نيويورك الكبرى

الأربعاء, 21 مايو, 2014 - 14:03

نورث بيرجين (نيو جيرسي) – دعا الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الحبيب شوباني، مساء أمس الثلاثاء بنورث بيرجين (نيوجيرسي)، المجتمع المدني المغربي المقيم بالولايات المتحدة، إلى الانخراط أكثر في المسلسل الوطني الجاري حول المجتمع المدني.

وقال السيد شوباني، في لقاء نظمته شبكات وجمعيات المغاربة المقيمين بمنطقة نيويورك الكبرى، حول موضوع “مخرجات الحوار الوطني وأثرها على تعزيز المسار الديمقراطي المغربي”، إن زيارته للولايات المتحدة، تأتي غداة التسليم الرسمي لنتائج هذا المسلسل التشاوري الطويل، الرامي إلى تعزيز الشراكة بين الدولة والنسيج الجمعوي للمجتمع المدني،موضحا أن الحوار الوطني حول المجتمع المدني، الذي أطلقته الحكومة في 13 مارس 2013 يشكل “نواة صلبة” لإطلاق إصلاح عميق من أجل جعل منظمات المجتمع المدني سلطة مستقلة، ذات أدوار تكميلية لباقي السلط الأخرى.

وأبرز أن مختلف مراحل هذا الحوار، الذي أسفر عن مئات التوصيات والمذكرات، يمكن أن تشكل قاعدة ينبغي استغلالها لتعزيز العلاقة بين الدولة والمجتمع المدني، مشيرا إلى أن هذا الحوار تميز باعتماد مقاربة تشاركية، مستمدة من التوجيهات الملكية السامية، وتجد مرجعيتها في الدستور الجديد والبرنامج الحكومي.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الأحمر

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 11:04

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الجمعة على وقع الأحمر، حيث حقق المؤشر الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,12 في المائة ليستقر عند 13.394,67 نقطة.

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. تتويج الفائزين بالدورة الخامسة لمسابقة “ألوان القدس”

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:54

أقيم، اليوم الخميس بالرباط، في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بمسابقة “ألوان القدس”، في دورتها الخامسة.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. الدعوة إلى تعزيز حضور المرأة في مواقع صنع القرار الإعلامي (لقاء)

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:47

دعت المشاركات في مائدة مستديرة نظمت اليوم الخميس بالرباط في إطار فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، إلى تعزيز حضور الصحافيات في مواقع صناعة القرار الإعلامي بالمؤسسات الإعلامية والصحافية الوطنية.