آخر الأخبار
الزيارة الملكية لتونس تجسيد للدعم المغربي للانتقال السياسي التونسي (راشد الغنوشي)

الزيارة الملكية لتونس تجسيد للدعم المغربي للانتقال السياسي التونسي (راشد الغنوشي)

الأحد, 1 يونيو, 2014 - 11:07

تونس- أكد رئيس حزب النهضة التونسي السيد راشد الغنوشي أن الزيارة الملكية التي يقوم بها حاليا صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى تونس تجسد الدعم المغربي لعملية الانتقال السياسي والديمقراطي في بلاده.

وأوضح السيد الغنوشي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب إلقاء جلالة الملك مساء يوم  السبت لخطاب أمام أعضاء المجلس الوطني التونسي، أن زيارة جلالة الملك لتونس تأتي في “وقت تستكمل فيه بلاده مسار انتقالها السياسي والديمقراطي، مضيفا أن مبادرة جلالة الملك هاته، تأتي أيضا “للترحيب بالخطوات التي قطعها الشعب التونسي في مسار التغيير وتجديد التأكيد على الدعم المغربي لمسلسل الانتقال الجاري في تونس”.

وأشار إلى أن هذه الزيارة تروم أيضا التأكيد على أهمية الاندماج في المنطقة المغاربية، وإعطاء دفعة قوية للعلاقات الثنائية من خلال وضع إطار قانوني محين للتعاون المشترك، لمواجهة التحديات الراهنة.

اقرأ أيضا

السيد ميارة يترأس أشغال الجمعية العامة الـ18 لبرلمان البحر الأبيض المتوسط يومي 15 و16 ماي بمدينة براغا بالبرتغال

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 10:43

يترأس رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، أشغال الجمعية العامة الـ18 لبرلمان البحر الأبيض المتوسط، المزمع عقدها بمدينة براغا بالبرتغال يومي 15 و16 ماي الجاري، وذلك بصفته رئيسا لهذه المنظمة البرلمانية الإقليمية.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 10:06

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الثلاثاء على وقع الأخضر، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” ارتفاعا بنسبة 0,05 في المائة ليستقر عند 13.548,27 نقطة.

الدورة ال22 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم .. حضور متميز لأجود اللاعبات على الصعيد العالمي (منظمون)

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 23:31

أكدت اللجنة المنظمة للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم ال22 لكرة المضرب، التي سيستضيفها النادي الرياضي لسككيي المغرب من 18 إلى 25 ماي الجاري، أن دورة هذه السنة ستشهد حضورا متميزا لأجود اللاعبات على الصعيد الدولي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية