آخر الأخبار
الصحراء: جامعي فرنسي يستنكر موقف الجزائر المعارض للتعاون المغاربي

الصحراء: جامعي فرنسي يستنكر موقف الجزائر المعارض للتعاون المغاربي

الإثنين, 8 يوليو, 2013 - 22:00

باريس –  استنكر الجامعي الفرنسي شارل سان برو مدير مرصد الدراسات الجيوسياسية بباريس موقف الجزائر “المعارض للتعاون المغاربي” من خلال وضع “شروط غريبة” لإعادة فتح حدودها مع المغرب، وخاصة بشأن ملف الصحراء.
وكتب في افتتاحية للنشرة الإخبارية لمرصد الدراسات الجيوسياسية “نعلم أن غياب الاتحاد (المغاربي) يكلف سنويا خسارة حوالي نقطتين من النمو بالنسبة للبلدان المعنية”، بينما “السبب الرئيسي لهذا الوضع معروف، ويتعلق بالخلاف الجزائري المغربي نتيجة لعمل الجزائر من أجل الانفصال في الصحراء المغربية “،معتبرا ، أن وزير الشؤون الخارجية الجزائري “صب الزيت على النار” من خلال وضعه مؤخرا لشروط “غريبة لإعادة فتح الحدود بين الجزائر والمغرب، وخاصة من خلال المطالبة بالاعتراف بأن للجزائر ‘موقفا ثابت ولا رجعة فيه’ بشأن قضية الصحراء”.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 10:43

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين على وقع الأخضر، حيث سجل المؤشر الرئيسي”مازي” زيادة بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.431,92 نقطة.

جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء: اعتراف بالجهود الدولية في مجال الحفاظ على الموارد المائية

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:20

منذ احداثها سنة 2002، ما فتئت جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء تتوج الجهود الدولية الرامية للحفاظ على الموارد المائية وتثمينها.

أندونيسيا: افتتاح المنتدى العالمي العاشر للماء ببالي بمشاركة المغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:05

افتتحت اليوم الاثنين ببالي بأندونيسيا أشغال الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء، بمشاركة حوالي 30 ألف ضيف يمثلون 172 بلدا، من بينهم وفد مغربي رفيع المستوى يترأسه رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش.