آخر الأخبار
مجلس الحكومة يطلع على اتفاقية بشأن المساعدة القضائية المتبادلة في المادة الجنائية بين المغرب والمجر

مجلس الحكومة يطلع على اتفاقية بشأن المساعدة القضائية المتبادلة في المادة الجنائية بين المغرب والمجر

الخميس, 15 يوليو, 2021 - 17:50

الرباط  – اطلع مجلس الحكومة الذي انعقد اليوم الخميس برئاسة السيد سعد الدين العثماني ، رئيس الحكومة ،على اتفاقية بشأن المساعدة القضائية المتبادلة في المادة الجنائية بين المملكة المغربِية ودولة المجر، الموقعة بالرباط في 9 يونيو 2021 وكذا على مشروع قانون رقم 57.21 يوافق بموجبه على الاتفاقية المذكورة.

وأوضح بلاغ للمجلس الذي انعقد عبر تقنية التناظر المرئي ،أن الاتفاقية السالفة الذكر تهدف إلى تعزيز التعاون القضائي في الميدان الجنائي بين الدولتين والوقاية من الجريمة ومكافحتها، على أساس الاحترام المتبادل للسيادة والمساواة.

وأضاف البلاغ أن الطرفين يلتزمان بموجب هذه الاتفاقية بمنح بعضهما البعض أوسع نطاق من المساعدة القضائية المتبادلة في المساطر الجنائية، بما فيها مساطر التحقيق وإجراءات التبليغ في مجال تنفيذ العقوبات أو التدابير الأمنية.

من ناحية أخرى قرر مجلس الحكومة ،تأجيل دراسة والمصادقة على مشروع القانون رقم 60.21 المتعلق بتغيير وتتميم القانون رقم 07.00 القاضي بإحداث الأَكادِيمِيات الجهوية للتربية والتكوين،  إلى مجلس حكومي لاحق.

 

اقرأ أيضا

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

طنجة : تسليط الضوء على جهود المملكة المغربية في مكافحة جرائم غسل الأموال

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:27

جرى اليوم الجمعة بمدينة طنجة استعراض جهود المملكة المغربية، القانونية والإجرائية، في مكافحة مختلف أشكال جرائم غسل الأموال، إلى جانب رصد التحديات واستشراف الرهانات التي تضعها هذه الجريمة العابرة للحدود أمام الاقتصادات الوطنية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية