بامكان المغرب وجنوب إفريقيا المساهمة بشكل فعلي في الازدهار الاقتصادي لإفريقيا (العمراني)

بامكان المغرب وجنوب إفريقيا المساهمة بشكل فعلي في الازدهار الاقتصادي لإفريقيا (العمراني)

الخميس, 22 يوليو, 2021 - 19:02

جوهانسبورغ  – قال سفير المغرب بجنوب افريقيا ،يوسف العمراني،إن المغرب وجنوب إفريقيا لديهما موارد و وسائل بشرية وتقنية من شأنها أن تساهم بشكل فعلي في تحقيق الازدهار الاقتصادي لافريقيا ، والاستجابة بالتالي لتحديات وتطلعات شعوبها في الشغل والرفاهية.

وأوضح السيد العمراني في مقال نشره المعهد الجنوب افريقي للشؤون الدولية ان فرص وآفاق شراكة متجددة بين المغرب وجنوب افريقيا ستكون لها انعكاسات حقيقية على مجموع القارة ،فضلا عن تأثيرها الايجابي على جهود النهوض بالسلم والأمن ، مضيفا أن البلدين يضطلعان بنفس الدور على مستوى القارة برمتها، باعتبارهما في صدارة المستثمرين بافريقيا وكذا على مستوى التجمعات الاقتصادية الاقليمية.

 

اقرأ أيضا

الصحراء المغربية.. أكاديميون إسبان يؤكدون على أهمية مخطط الحكم الذاتي

الخميس, 2 مايو, 2024 في 8:32

أكد أكاديميون وأساتذة جامعيون إسبان، بإشبيلية، على أهمية مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب من أجل التسوية النهائية للنزاع حول الصحراء المغربية، مشيدين بالمسلسل التنموي الذي تشهده الأقاليم الجنوبية للمملكة.

العربية للطيران ترفع عدد رحلاتها بين مدينتي أكادير والرباط

الخميس, 2 مايو, 2024 في 8:30

عززت شركة العربية للطيران اعتبارا من اليوم الأربعاء، رحلاتها بين أكادير والرباط (ذهابا وإيابا)، ليصل عددها إلى سبع رحلات أسبوعيا.

عيد الشغل.. الاتحاد العام للشغالين بالمغرب يشيد باتفاق 29 أبريل بين الحكومة والنقابات

الخميس, 2 مايو, 2024 في 8:23

أشاد الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، النعم ميارة، اليوم الأربعاء بفاس، بالاتفاق الذي تم التوصل إليه يوم 29 أبريل بين الحكومة والنقابات خلال الجولة الأخيرة من الحوار الاجتماعي.