آخر الأخبار
انتخابات 8 شتنبر.. “استحقاق حاسم في سياق أزمة صحية” (السيد لشكر)

انتخابات 8 شتنبر.. “استحقاق حاسم في سياق أزمة صحية” (السيد لشكر)

الأربعاء, 8 سبتمبر, 2021 - 15:19

خنيفرة – يبلغ عدد الناخبين المسجلين باللوائح الانتخابية على مستوى إقليم خنيفرة 230 ألف و344 ناخبا، من المنتظر أن يتوجهوا اليوم إلى صناديق الاقتراع لاختيار ممثليهم في الجماعات الترابية ومجلس جهة بني ملال – خنيفرة ومجلس النواب.

وتم، في هذا السياق، فتح 540 مكتب تصويت في 326 دائرة انتخابية، منها 358 بالوسط القروي، من أجل تمكين الناخبين من اختيار ممثليهم في المجلس الجماعي والمجلس الجهوي ومجلس النواب.

وفيما يتعلق باللوائح الانتخابية، تتنافس 16 لائحة للفوز بثلاثة مقاعد بمجلس النواب على مستوى الدائرة التشريعية لإقليم خنيفرة.

وبخصوص انتخابات أعضاء مجلس جهة بني ملال – خنيفرة، فقد تقدمت لهذه الانتخابات 15 لائحة ترشيح للفوز ب8 مقاعد، من بينها 3 خاصة بالنساء.

وبشأن الانتخابات الجماعية، فقد بلغ عدد المرشحين بإقليم خنيفرة 1990، يتنافسون من أجل الفوز ب465 مقعدا.

 

اقرأ أيضا

افتتاح مهرجان ماطا الذي يحتفي بالفروسية الشعبية على أرض التسامح والانفتاح

السبت, 18 مايو, 2024 في 12:56

انطلقت يوم الجمعة فعاليات الدورة الثانية عشرة المهرجان الدولي ماطا للفروسية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، احتفاء بتراث الفروسية الشعبية الذي تمتاز به قبائل بني عروس، الواقعة في محيط ضريح القطب الرباني مولاي عبد السلام بن مشيش بإقليم العرائش.

الدار البيضاء : إجهاض عملية تهريب وترويج شحنة مهمة من المؤثرات العقلية

السبت, 18 مايو, 2024 في 10:37

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الجمعة، من إجهاض عملية تهريب وترويج شحنة مهمة من المؤثرات العقلية تتكون من 62 ألف و550 قرص مخدر.

أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يشيد بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:53

أشاد أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، خالد بن عبد العزيز الحرفش، اليوم الجمعة، بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية