اجتماع بمراكش حول مشروع المطار الجديد للمدينة

اجتماع بمراكش حول مشروع المطار الجديد للمدينة

الأربعاء, 2 يوليو, 2014 - 20:42

مراكش – شكل مشروع المطار الجديد لمراكش محور أشغال الاجتماع الذي انعقد اليوم الأربعاء بالمدينة الحمراء، والذي خصص لعرض المقاربة التقنية لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك في ما يخص هذا المشروع والتشاور مع مختلف الفاعلين المحليين حول هذا الموضوع .

وشارك في الاجتماع، الذي ترأسه وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك السيد عزيز رباح، ممثلي السلطات المحلية والمهنيين من مختلف القطاعات، بالإضافة إلى المنتخبين والفاعلين المعنيين بهذا المشروع.

وأكد السيد عزيز رباح ، في تصريح للصحافة، أن هذا الاجتماع خصص لقطاع النقل الجوي بصفة عامة ، خاصة البنيات التحتية من مطارات ، مشيرا الى أنه رغم التوسعة التي يعرفها مطار مراكش المنارة ، والرامية الى الرفع من طاقته الاستيعابية السنوية، فإن هذا المطار سيكون غير كاف لاستقبال تدفق المسافرين في أفق 2025 . وأضاف السيد عزيز رباح أنه أصبح من الضروري التفكير في مطار جديد لمراكش، مبرزا أنه تم انجاز دراسة حول الموقع المفترض للمطار الجديد.

اقرأ أيضا

انطلاق المقابلات الشفوية للمترشحين للمشاركة في الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 (المندوبية السامية للتخطيط)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 17:09

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط عن انطلاق المقابلات الشفوية للمترشحين للمشاركة في الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024.

الأوراش التنموية بالدار البيضاء تسير على الطريق الصحيح وأفق 2030 عامل محفز لتسريع الأشغال (ندوة)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 16:47

أكد المشاركون خلال ندوة-نقاش نظمت أمس الخميس بالدار البيضاء، أن المشاريع التنموية الجاري تنفيذها بالدار البيضاء تجري على قدم وساق وتخطو خطوات كبيرة، حيث يشكل أفق 2030 عاملا محفزا في هذا الصدد.

الحسيمة.. فتح بحث قضائي لتوقيف المتورطين في محاولة تهريب أزيد من خمسة أطنان من مخدر الشيرا

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 16:32

فتحت المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الحسيمة بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، اليوم الجمعة، وذلك لتوقيف جميع المتورطين في محاولة تهريب خمسة أطنان و345 كيلوغراما من مخدر الشيرا، جرى حجزها في عملية مشتركة بين مصالح الأمن الوطني والسلطة المحلية والدرك الملكي والبحرية الملكية.