انتخاب السيد عبد اللطيف معزوز عن حزب الاستقلال رئيسا لمجلس جهة الدارالبيضاء- سطات

انتخاب السيد عبد اللطيف معزوز عن حزب الاستقلال رئيسا لمجلس جهة الدارالبيضاء- سطات

الأربعاء, 22 سبتمبر, 2021 - 15:32

الدار البيضاء – جرى اليوم الأربعاء، انتخاب السيد عبد اللطيف معزوز عن حزب الاستقلال، رئيسا لمجلس جهة الدار البيضاء- سطات.

وحصل السيد معزوز ، على 67 صوتا (مقابل اثنين ضد)، وذلك من أصل 69 من الأصوات المعبر عنها في جلسة الاقتراع التي دارت أطوارها بمقر ولاية جهة الدار البيضاء- سطات بحضور السلطات المحلية .

كما جرى بالمناسبة انتخاب تسع نواب للرئيس، من بينهم 3 نساء ، فضلا عن كاتب المجلس ونائبته . وينتمون لأحزاب الاستقلال ، والأصالة والمعاصرة ، والتجمع الوطني للأحرار.

ووفقا لنتائج انتخابات مجلس جهة الدار البيضاء- سطات، التي جرت في 8 شتنبر الجاري، فإن حزب الحمامة تمكن من حصد 26 مقعدا من مجموع مقاعد مجلس الجهة، البالغ عددها 75 مقعدا ، فيما تقاسمت أحزاب أخرى باقي المقاعد ، ويتعلق الأمر على التوالي بكل من حزب الأصالة والمعاصرة ، وحزب الاستقلال ، وحزب الاتحاد الدستوري وحزب التقدم والاشتراكية ، وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ، ثم حزب العدالة والتنمية.

اقرأ أيضا

توقيع عقدين للتنزيل الجهوي لخارطة طريق السياحة 2023-2026 (وزارة)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 19:02

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، اليوم الثلاثاء، عن توقيع عقدين في إطار تسريع التنزيل الجهوي لخارطة طريق السياحة 2023 – 2026 على مستوى جهتي طنجة – تطوان – الحسيمة ودرعة – تافيلالت.

كلميم: الاحتفاء بالذكرى الـ 68 لتأسيس القوات المسلحة الملكية

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 18:43

نظم اليوم الثلاثاء، بالقاعدة الجوية العسكرية بكلميم، حفل بمناسبة تخليد الذكرى الـ 68 لتأسيس القوات المسلحة الملكية.

تقوية وتأمين تزويد مركز باب برد بالماء الشروب انطلاقا من الفرشة المائية بوحمد بإقليم شفشاون

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 18:35

شرع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، مؤخرا، في استغلال مشروع تقوية وتأمين تزويد مركز باب برد بالماء الصالح للشرب، انطلاقا من الفرشة المائية بوحمد بإقليم شفشاون.