الأحياء الجامعية تفتتح أبوابها ابتداء من 11 أكتوبر (وزارة)

الأحياء الجامعية تفتتح أبوابها ابتداء من 11 أكتوبر (وزارة)

السبت, 2 أكتوبر, 2021 - 20:09

الرباط – أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث (قطاع التعليم العالي والبحث العلمي) أنه تقرر فتح الأحياء الجامعية ابتداء من 11 أكتوبر الجاري.

 وأوضحت الوزارة في بلاغ أن هذا القرار سيتم تفعيله بصفة تدريجية ستهم الطالبات والطلبة القاطنين القدامى كمرحلة أولى، والطلبة الجدد في مرحلة ثانية، مفيدة بأنه يأتي تماشيا مع القرار المتخذ في شأن اعتماد نمط “التعليم الحضوري” بجميع مؤسسات التربية والتكوين وبالنسبة لمختلف الأسلاك والمسالك، ومن أجل تمكين الطلبة من متابعة دراستهم الجامعية في ظروف جيدة.

 ولضمان عودة آمنة للطالبات والطلبة القاطنين بالأحياء الجامعية ، يقول البلاغ ، سيعلن على مستوى كل حي جامعي على الإجراءات والترتيبات المرتبطة بهذه العملية، وفق البروتوكول الصحي المعد من طرف وزارة الصحة، مع التأكيد على ضرورة احترام مختلف المرتفقين للتدابير الوقائية والاحترازية الرامية إلى الحد من انتشار فيروس (كوفيد-19).

  وبعد أن أكدت الوزارة على أن قرار فتح الأحياء الجامعية يأتي في ضوء التحسن الملحوظ في الوضعية الوبائية بالمملكة والسير الإيجابي لحملة التلقيح الوطنية، دعت الطالبات والطلبة إلى الانخراط المكثف في الحملة الوطنية للتلقيح ضد الكوفيد سواء لتلقي الجرعة الأولى أو الثانية، بغية تحقيق المناعة الجماعية داخل الفضاءات الجامعية.

 

اقرأ أيضا

مراكش: تنظيم النسخة الأولى لمنتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة

السبت, 15 يونيو, 2024 في 20:32

شكل موضوع “المغرب: ما وراء الحدود الرياضية، رحلة سياحية نحو التميز العالمي ما بعد كأس العالم 2030” محور النسخة الأولى من منتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة، نُظم اليوم السبت بمراكش.

لندن.. خبراء ينوهون بجهود المغرب لتسوية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية

السبت, 15 يونيو, 2024 في 17:03

حظيت الجهود الملموسة التي يبذلها المغرب من أجل وضع حد للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، بالتنويه من قبل المشاركين في مائدة مستديرة نظمها يوم الجمعة بلندن المركز البحثي البريطاني المرموق، المعهد الملكي للخدمات المتحدة (RUSI).

“الجسر الثقافي بين المغرب وإيطاليا”، معرض للصور الفوتوغرافية يحتفي بالخصائص الثقافية بين البلدين

السبت, 15 يونيو, 2024 في 13:36

شكل افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية تحت عنوان “الجسر الثقافي بين المغرب وإيطاليا”، مساء أمس الجمعة بالرباط، فرصة للاحتفاء بالخصائص الثقافية بين المغرب وإيطاليا.