الحوار الوطني حول المجتمع المدني تجربة عملية رائدة في تجريب الديموقراطية التشاركية كما أقرها الدستور ( الحبيب الشوباني )

الحوار الوطني حول المجتمع المدني تجربة عملية رائدة في تجريب الديموقراطية التشاركية كما أقرها الدستور ( الحبيب الشوباني )

السبت, 12 يوليو, 2014 - 13:32

مكناس – قال السيد الحبيب الشوباني الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني إن الحوار الوطني حول المجتمع المدني والأدوار الدستورية الجديدة شكل تجربة عملية رائدة في تجريب الديموقراطية التشاركية التي أقرها الدستور الجديد. 
وأضاف السيد الشوباني خلال اللقاء المفتوح الذي نظمه مساء الجمعة بمكناس النسيج الجمعوي ( التعاون من اجل التنمية ) والذي خصص لبحث ومناقشة موضوع ” نتائج الحوار الوطني حول المجتمع المدني والأدوار الدستورية الجديدة ” أن هذا الورش الإصلاحي الكبير الذي انخرط فيه المغرب استهدف بالخصوص تكريس ثقافة المشاركة في تدبير الشأن العام بين السلطة من جهة سواء كانت إدارية أو ترابية والمجتمع من جهة أخرى.

اقرأ أيضا

موريشيوس.. وفد من مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يشارك في لقاء ثقافي نظم على شرفه

الخميس, 9 مايو, 2024 في 13:18

نظم “مجلس المواطنين المسلمين” بجمهورية موريشيوس، أمس الأربعاء بمقر بلدية بورت لويس، لقاء ثقافيا على شرف وفد مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، الذي يزور البلد حاليا.

ليبيريا.. استعراض تجربة المغرب في مسلسل تكريس استقلال السلطة القضائية

الخميس, 9 مايو, 2024 في 13:02

تم، أول أمس الثلاثاء، تسليط الضوء على تجربة المملكة المغربية في مسلسل تكريس استقلال السلطة القضائية، خلال لقاء انعقد بمدينة مونروفيا بليبيريا.

القمة الإفريقية حول الأسمدة وصحة التربة بنيروبي.. السيد بوريطة يتباحث مع عدد من رؤساء الوفود

الخميس, 9 مايو, 2024 في 13:00

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس بنيروبي، مباحثات مع عدد من رؤساء الوفود، على هامش أشغال القمة الإفريقية حول الأسمدة وصحة التربة، التي تحتضنها العاصمة الكينية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية