آخر الأخبار
خنيفرة: تنظيم دورات تكوينية لفائدة حاملي مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية

خنيفرة: تنظيم دورات تكوينية لفائدة حاملي مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية

الخميس, 30 ديسمبر, 2021 - 23:06

خنيفرة – نظمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية مؤخرا بإقليم خنيفرة دورات تكوينية لفائدة حاملي مشاريع مستفيدة من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2021 حول تدبير المشاريع من الناحية المالية والقانونية.

وسعت هذه الدورات التكوينية، التي نظمت بشراكة مع “جمعية خنيفرة مبادرة” والوكالة الإقليمية لإنعاش التشغيل والكفاءات بخنيفرة ، إلى تأطير هؤلاء الشباب، وتمكينهم من أدوات وآليات العمل والمعطيات المرتبطة بمساطر تنفيذ الصفقات، وتدبير المشاريع على المستوى الفني والتقني والمالي والقانوني.

وهمت هذه الدورات التي استفاد منها 16 مقاولا ذاتيا و15 تعاونية و4 شركات، مراحل تنفيذ النفقات، وتوقيع الصفقات، والتنفيذ والتتبع ثم رفع التقارير والتقييم والافتحاص.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال السيد محمد زياني ، عن قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم خنيفرة، إن هذه الدورات التكوينية استهدفت حاملي المشاريع الذين استفادوا من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بخنيفرة برسم سنة 2021، وذلك في إطار البرنامج الثالث المتعلق بتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب.

من جهته، أوضح السيد عبد الحميد مسلك، مدير فرع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بخنيفرة، في تصريح مماثل، أن هذه الدورات تروم مواكبة الشباب الذين ثم انتقاؤهم من أجل إدماجهم في سوق الشغل عن طريق التشغيل الذاتي ، وخلق مقاولات شغل خاصة بهم ، وهو ما من شأنه النهوض بالتنمية المحلية، وخلق قيمة مضافة على مستوى الإقليم .

 

اقرأ أيضا

الدعوة إلى جعل الذكاء الاصطناعي عنصرا أساسيا للتنمية المستدامة بإفريقيا (منتدى رفيع المستوى)

الإثنين, 3 يونيو, 2024 في 14:57

دعا المشاركون في حفل افتتاح المنتدى رفيع المستوى حول الذكاء الاصطناعي، اليوم الاثنين بالرباط، إلى ترسيخ الذكاء الاصطناعي باعتباره عنصرا أساسيا لتعزيز التنمية المستدامة والديمقراطية بإفريقيا.

فرنسا.. قنصليات المملكة الـ 17 في كامل تعبئتها مع اقتراب عملية “مرحبا 2024”

الإثنين, 3 يونيو, 2024 في 11:08

مع اقتراب الموسم الصيفي، تتعبأ القنصليات المغربية الـ 17 في فرنسا بشكل كامل لضمان نجاح عملية ”مرحبا 2024″ التي تشهد عودة مهمة للمغاربة المقيمين بالخارج إلى المملكة لقضاء عطلتهم.

بورصة الدار البيضاء: تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الإثنين, 3 يونيو, 2024 في 10:50

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الاثنين ، على وقع الأخضر ، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” ارتفاعا بنسبة 0,3 في المائة ليستقر عند 13.350,48 نقطة.