إطلاق “مشروع متحف حميدو” بالرباط بعد غد الأربعاء

إطلاق “مشروع متحف حميدو” بالرباط بعد غد الأربعاء

الإثنين, 4 يوليو, 2022 - 16:15

الرباط –  أعلنت أرملة الممثل المغربي والعالمي حميدو بنمسعود، السيدة فاطمة الشمالي، تنظيم حفل مساء بعد غد الأربعاء بالرباط، سيخصص لإطلاق “مشروع متحف حميدو”.

وذكرت السيدة الشمالي في بلاغ أن الحفل الذي سينطلق على الساعة السادسة سينظم بالمنزل القديم لزوجها الراحل، الكائن مقره بمدينة الرباط العتيقة، والذي تم تحويله إلى متحف يضم ملابسه وصوره وملصقات أفلامه ومسرحياته وأعماله التلفزيونية، وما كتب عنه في الصحافة الوطنية والأجنبية وغير ذلك مما يرتبط بحياته ومسيرته الفنية الطويلة.

وحسب المصدر ذاته، سيشكل هذا الحفل مناسبة لتسليط الأضواء على مضامين الكتاب، الذي يعده الناقد السينمائي، أحمد سيجلماسي، حول حياة وأعمال هذا الفنان المغربي الأصيل الراحل، وعلى بعض تفاصيل مشروع المتحف بحضور المشرفين على تنفيذه إلى جانب السيدة الشمالي.

وخلص البلاغ إلى أنه تم توجيه دعوات إلى ثلة من الفنانين والإعلاميين وأصدقاء المرحوم وشخصيات أخرى لحضور هذا الحفل.

يشار إلى أن الممثل العالمي المغربي حميدو بن مسعود، المعروف باسم “حميدو”، توفي في شتنبر من سنة 2013 بأحد مستشفيات باريس.

وترك الراحل، التي شكلت أصوله المغربية مصدر فخر وقوة له، بصماته على فيلموغرافيا تتكون من أكثر من خمسين فيلما طويلا وتلفزيونيا.

اقرأ أيضا

التوقيع على ثلاث اتفاقيات للتنمية المجالية لإقليمي تنغير وورزازات

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:04

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة بقلعة مكونة، حفل توقيع ثلاث اتفاقيات بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وشركاء من إقليمي تنغير وورزازات.

إقليم تنغير.. السيد صديقي يزور مشاريع تنموية لقطاع الورد العطري

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:01

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة، زيارة ميدانية لإقليم تنغير، خصصت لمشاريع تنموية لقطاع الورد العطري.

ني ملال ـ خنيفرة.. دخول 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا الخدمة بالجهة

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 23:58

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، مؤخرا، انطلاقة عمل 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا على مستوى مختلف أقاليم جهة بني ملال ـ خنيفرة.