آخر الأخبار
الجمع العام لمؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء يصادق على التقريرين الأدبي والمالي برسم سنة 2013

الجمع العام لمؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء يصادق على التقريرين الأدبي والمالي برسم سنة 2013

الإثنين, 27 أكتوبر, 2014 - 20:00

الرباط – صادق الجمع العام لمؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الاثنين، على التقريرين الأدبي والمالي برسم سنة 2013.

ويشير التقرير الخاص بأنشطة المؤسسة إلى تعميم الخدمات الاجتماعية على مجموع مستخدمي الوكالة على أساس مبدأ الإنصاف.

وبخصوص التقرير المالي، يؤكد الافتحاص المنجز من قبل مكتب خارجي، الوضعيات المالية إلى غاية تاريخ 31 دجنبر 2013، ويسجل انتظامها، مع التأكيد على أنها تعكس صورة نتيجة العمليات وتراث مؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء.

كما قام الجمع العام بانتخاب الكاتب العام للمؤسسة في شخص السيد رشيد بومحيل.

وتضم الميزانية المعدلة برسم سنة 2014، التي تمت المصادقة عليها أيضا، أساسا، العمليات ذات الصلة باستكمال العقد القرض المتعلق ببناء المقر الجديد للمؤسسة، وكذا التكاليف المترتبة عن إدارة هذا المشروع.

وتابع الجمع العام، إثر ذلك، عرضا لتصاميم المقر الجديد، من إنجاز المهندس المعماري المكلف بالمشروع.

وتتكون البنية الجديدة، التي تنسجم مع طموحات وكالة المغرب العربي للأنباء، بالأساس من قاعة للمؤتمرات (120 مقعدا) والعديد من قاعات التكوين وفضاءات للعرض ومكاتب إدارية، فضلا عن مدرج في الهواء الطلق.

وأبرز رئيس المؤسسة، السيد خليل الهاشمي الإدريسي، أن المقر الجديد لمؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء يطمح إلى أن يصبح فضاء للتنشيط بمدينة الرباط، ويسلط الضوء أيضا على وكالة المغرب العربي للأنباء باعتبارها فاعلا في مجال الفن والثقافة بالعاصمة.

وأكد رئيس المؤسسة كذلك على ضرورة إعادة تنشيط عمل اللجان، خاصة لجنتي التكوين والثقافة حتى تضطلعا بدورهما في تفعيل أنشطة المؤسسة.

اقرأ أيضا

المصادقة على مشاريع استثمارية بمبلغ إجمالي يفوق 152 مليار درهم (السيد الجزولي)

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 20:14

أفاد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، أن اللجنة الوطنية للاستثمارات صادقت على مشاريع استثمارية بمبلغ إجمالي يفوق 152 مليار درهم، وذلك منذ دخول الميثاق الجديد حيز التنفيذ، والشروع في تفعيل مضامينه.

مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة: أزيد من 18 ألف مستفيد من مبادرة “الشباب الإفريقي من أجل التغيرات المناخية”

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 19:00

قالت المسؤولة عن الشراكات بمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، كنزة خلافي، اليوم الثلاثاء، إن أزيد من 18 ألف شاب إفريقي استفادوا من مبادرة “الشباب الإفريقي من أجل التغيرات المناخية” (African Youth Climate Hub)، منذ إطلاقها سنة 2019 من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

الرباط.. توقيع اتفاقية شراكة لإنجاز برنامج محاربة الأمية الوظيفية لفائدة العاملين في القطاع الفلاحي

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 18:32

تم اليوم الثلاثاء بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة لوضع خطة عمل للتعاون بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، من أجل إنجاز برنامج محاربة الأمية الوظيفية لفائدة العاملين في القطاع الفلاحي وساكنة العالم القروي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية