آخر الأخبار
تنظيم مهرجان الرباط للعلوم من 15 إلى 17 فبراير الجاري

تنظيم مهرجان الرباط للعلوم من 15 إلى 17 فبراير الجاري

الجمعة, 9 فبراير, 2024 - 17:05

الرباط – تنظم جمعية “رباط الفتح للتنمية المستديمة” ، في الفترة من 15 إلى 17 من فبراير الجاري بالمكتبة الوطنية، الدورة الثانية لمهرجان الرباط للعلوم حول موضوع “المغرب: هدروجين أخضر، طاقة مستديمة”.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة تنظيم مجموعة من المحاضرات والندوات تهم “إنتاج وتخزين الهيدروجين الأخضر كناقل للطاقة”، و”فيزياء الجسيمات: جسر الحدود والثقافات من خلال التعاون العلمي العالمي”، و”الذكاء الاصطناعي في خدمة التعليم الشامل”، و”دور الطاقة الخضراء في التنمية المستدامة”، و”حلول بيئية في الخيال العلمي”، و”الهيدروجين الأخضر لبيئة نظيفة”.

كما تقارب هذه الدورة قضايا ومواضيع أخرى تتمحور حول “تقنية النانو لإنتاج الهيدروجين الأخضر”، و”الذكاء الاصطناعي والتحول المتكامل للطاقة: السياق والحلول والتحديات”، و”الطاقة الحرارية الأرضية: الطاقة الخضراء لباطن الأرض”، و”ريادة الأعمال وتفاعل الطلاب في مجال التحول الطاقي”، و”تقنيات تخزين الطاقة المتجددة المختلفة”.

وتتميز فعاليات مهرجان الرباط للعلوم باستقبال فريق الرباط الفائز بمسابقة الناسا الدولية 2023، ومقابلة مع كل من أصغر رياضي ومبرمج بالمغرب، أيمن رياض الصلح، الحائز على المرتبة الأولى في الأولمبياد المغاربية للبرمجة، وأصغر فيزيائي بالمغرب، ياسين فنجو، إلى جانب افتتاح رواق علمي ومعارض ثقافية، وتنظيم ورشات ومعارض لأندية وجمعيات علمية.

اقرأ أيضا

الأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس تخلد الذكرى الـ68 لتأسيس القوات المسلحة الملكية

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 16:13

نُظم اليوم الثلاثاء بالأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس حفل بمناسبة تخليد الذكرى الـ68 لتأسيس القوات المسلحة الملكية.

المنامة .. السيد ناصر بوريطة يبحث مع رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين بدولة فلسطين تعزيز العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 15:14

أجرى السيد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الثلاثاء بالمنامة، مباحثات مع السيد محمد مصطفى ، رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين بدولة فلسطين، بمناسبة انعقاد القمة العربية، تناولت تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية.

المغرب يستعيد من الشيلي 117 قطعة أحفورية يعود تاريخها إلى 400 مليون سنة

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 12:26

تم أمس الاثنين بسانتياغو الشيلية تسليم المغرب 117 قطعة أحفورية نادرة يعود تاريخها إلى نحو 400 مليون سنة، كانت قد صادرتها الجمارك الشيلية بين سنتي 2017 و 2022.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية