آخر الأخبار
المباراة الوطنية للقفز على الحواجز 2 نجوم بخنيفرة.. المُقدم عمر عسيلي يفوز بالجائزة الكبرى للقوات المسلحة الملكية

المباراة الوطنية للقفز على الحواجز 2 نجوم بخنيفرة.. المُقدم عمر عسيلي يفوز بالجائزة الكبرى للقوات المسلحة الملكية

الإثنين, 19 فبراير, 2024 - 18:51

خنيفرة – فاز المُقدم عمر عسيلي، أمس الأحد بخنيفرة، بالجائزة الكبرى للقوات المسلحة الملكية، في إطار المباراة الوطنية للقفز على الحواجز 2 نجوم، المُنظمة من قبل نادي الفروسية للقوات المسلحة الملكية بخنيفرة، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية.

وفاز المقدم عسيلي ممتطيا الفرس (غلاريمو إس)، بالجائزة الكبرى بتحقيقه لزمن 50.30 ثانية مع 8 نقط كجزاء خلال هذه المنافسة التي جرت في شوطين.

وعاد المركز الثاني للفارس أشرف بنخضرة ممتطيا الفرس (دارلينغ دي فوري) بتوقيت 56.41 ث مع 22 نقطة كجزاء.

وفي مسابقة 1.20 م – 1.25م، أحرز الرائد ياسين عبيدي ممتطيا (باغييرا دبلينيير) المركز الأول بزمن قدره 66.64، متقدما على النقيب بدر الدين حسي ممتطيا (كوريلو زد) الذي أنهى المطاف بتوقيت 72.47، بينما عاد المركز الثالث لأشرف بنخضرة ممتطا (إيفوروس دي فوري) بتوقيت 74.25.

وفي مسابقة 1.10م – 1.15م، احتل أشرف بنخضرة ممتطيا (أيلا فان شوترشهوف) الصدارة بزمن 67.39، متبوعا بأسامة الراجي (ممتطيا إنديانا) بزمن قدره 70.90، فيما حل أشرف بنخضرة (ممتطيا تين وولف ـ06 .71) في المركز الثالث.

وأشاد الفرسان المشاركون بالتنظيم المحكم لهذه المباراة سواء على مستوى البرمجة أو جودة المسارات.

وجرى حفل اختتام هذه المباراة التي عرفت تنافسا قويا بفعل تقارب مستويات المساركين، بحضور العميد مفتش الخيالة، والعميد القائد المنتدب لحامية بني ملال، والعقيد قائد المجموعة الثانية لسرايا الخيالة بالقوات المسلحة الملكية بخنيفرة.

وشارك في هذه المنافسة 50 فارسا ونحو 92 فرسا، في مختلف الفئات، ومن ضمنها فئة مؤهِلة لكأس العرش.

اقرأ أيضا

الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة خلال الأسابيع المقبلة (وزير)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:45

أفاد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأنه سيتم الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

محور المغرب-إسبانيا-البرتغال يضطلع “بدور حاسم” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية (خبير إسباني)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:38

أكد الخبير الإسباني، غييرمو طابوادا، أن المحور الذي يشكله المغرب وإسبانيا والبرتغال يلعب “دورا حاسما” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية ويضمن أمن وازدهار منطقة البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي وشمال إفريقيا.

افتتاح خط جوي مباشر جديد بين تطوان وأمستردام

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:10

حطت، زوال اليوم الثلاثاء بمطار تطوان-سانية الدولي، طائرة تابعة لشركة “العربية للطيران”، قادمة من مطار أمستردام بهولندا، في أول رحلة جوية مباشرة بين المدينتين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية