آخر الأخبار
السيد الشوباني يدعو إلى قمة مغاربية للمجتمع المدني من أجل اتحاد مغاربي مندمج

السيد الشوباني يدعو إلى قمة مغاربية للمجتمع المدني من أجل اتحاد مغاربي مندمج

السبت, 6 ديسمبر, 2014 - 14:00

الرباط – دعا الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني السيد الحبيب الشوباني، اليوم السبت بالرباط، إلى عقد قمة مغاربية للمجتمع المدني تبحث سبل بناء اتحاد مغاربي مندمج وبلا حدود.

وأوضح السيد الشوباني، خلال افتتاح ندوة حول موضوع “الدبلوماسية الشعبية المغاربية .. الواقع ورؤى المستقبل”، التي ينظمها المجلس المغربي للشؤون الخارجية، أنه من شأن هذه القمة أن تعطي انطلاقة حقيقية للدبلوماسية الشعبية وبالتالي تفعيل الاشتغال على ملف الاندماج المغاربي وتعزيز الروابط بين بلدان الفضاء المغاربي.

 

اقرأ أيضا

الدعوة إلى جعل الذكاء الاصطناعي عنصرا أساسيا للتنمية المستدامة بإفريقيا (منتدى رفيع المستوى)

الإثنين, 3 يونيو, 2024 في 14:57

دعا المشاركون في حفل افتتاح المنتدى رفيع المستوى حول الذكاء الاصطناعي، اليوم الاثنين بالرباط، إلى ترسيخ الذكاء الاصطناعي باعتباره عنصرا أساسيا لتعزيز التنمية المستدامة والديمقراطية بإفريقيا.

فرنسا.. قنصليات المملكة الـ 17 في كامل تعبئتها مع اقتراب عملية “مرحبا 2024”

الإثنين, 3 يونيو, 2024 في 11:08

مع اقتراب الموسم الصيفي، تتعبأ القنصليات المغربية الـ 17 في فرنسا بشكل كامل لضمان نجاح عملية ”مرحبا 2024″ التي تشهد عودة مهمة للمغاربة المقيمين بالخارج إلى المملكة لقضاء عطلتهم.

بورصة الدار البيضاء: تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الإثنين, 3 يونيو, 2024 في 10:50

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الاثنين ، على وقع الأخضر ، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” ارتفاعا بنسبة 0,3 في المائة ليستقر عند 13.350,48 نقطة.