افتتاح مهرجان تمونت للثقافة الأمازيغية بتيغسالين

افتتاح مهرجان تمونت للثقافة الأمازيغية بتيغسالين

الجمعة, 30 أغسطس, 2013 - 13:55

خنيفرة – انطلقت مساء أمس الخميس بتيغسالين (اقليم خنيفرة) فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان “تمونت” للثقافة الأمازيغية تحت شعار “الثقافة، مرآة مجدنا وأصالتنا، لنحافظ عليها”.وقال رئيس المجلس الجماعي لتيغسالين، فؤاد حجير، إن التظاهرة التي تنظم بمبادرة من المجلس الجماعي لتيغسالين والجمعية الاجتماعية للتنمية بنفس الجماعة ، بتعاون مع المجتمع المدني المحلي، تعد بمثابة أبواب مفتوحة لابراز الصورة الحقيقية لهذه الجماعة القروية وتثمين ثروتها وتنوع تراثها الثقافي (الخيام، الفرس، الفولكلور،،،).
وأبرز في هذا السياق الانعكاسات الاقتصادية الإيجابية للمهرجان على المنطقة من خلال خلق حركية اقتصادية في الجماعة الواقعة على المحور الطرقي الرابط بين بني ملال وفاس، مرورا بخنيفرة.
أما على الصعيد الفني، فأشار رئيس المجلس الى أن المنظمين حرصوا على برمجة مزيج متنوع يلبي مختلف الأذواق بمشاركة وجوه بارزة من المشهد الموسيقي الوطني، مع إيلاء عناية خاصة بالفرق المحلية.
وتميز حفل افتتاح المهرجان بعروض في البوريدة وتكريم فرقتي التبوريدة المنحدرتين من جماعتي تيغسالين وآيت اسحاق، اللتين فازتا بالميداليتين الذهبية والفضية في بطولة المغرب 2013، بدار السلام (الرباط).

اقرأ أيضا

بوزنيقة.. انطلاق أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:17

انطلقت، مساء اليوم الجمعة بالمركز الدولي مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة، أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال، بمشاركة 3600 مؤتمر ومؤتمرة يمثلون مختلف جهات المملكة.

المغرب وجيبوتي يوقعان مذكرتي تفاهم في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:13

وقّع المغرب وجيبوتي، اليوم الجمعة بالرباط، مذكرتي تفاهم ترومان تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية.

الرباط .. سبل تعزيز التعاون البرلماني محور مباحثات مغربية – فرنسية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:09

أجرت رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب، سلمى بنعزيز، اليوم الجمعة بالرباط، مباحثات مع رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية فرنسا – المغرب، كريم بن الشيخ، الذي يقوم بزيارة للمملكة رفقة عدد من أعضاء المجموعة.