آخر الأخبار
كأس العرش 2012-2013 (دور سدس عشر النهاية): تأهل أندية الرجاء البيضاوي والجيش الملكي وأولمبيك آسفي إلى دور ثمن النهاية

كأس العرش 2012-2013 (دور سدس عشر النهاية): تأهل أندية الرجاء البيضاوي والجيش الملكي وأولمبيك آسفي إلى دور ثمن النهاية

السبت, 7 سبتمبر, 2013 - 18:58

الرباط-تأهلت فرق الرجاء البيضاوي (القسم الأول وحامل اللقب) والجيش الملكي (القسم الأول ووصيف البطل) وأولمبيك آسفي،يوم السبت، إلى دور ثمن نهاية مسابقة كأس العرش لكرة القدم للموسم الرياضي 2012-2013، عقب فوزها على مضيفيها على التوالي النهضة السطاتية (قسم الهواة) 0-2 وفتح الناظور (قسم الهواة) 0-3 والراسينغ البيضاوي (القسم الثاني) 0-1.
ولحق الثلاثي الرجاء البيضاوي والجيش الملكي وأولمبيك آسفي في دور الثمن بفريقي الدفاع الحسني الجديدي (القسم الأول)، الذي ضمن تأهله بفوزه أول أمس الخميس بملعب الانبعاث بأكادير على مضيفه فريق اتحاد آيت ملول (القسم الثاني) 0-2، والنادي الرياضي القصري (قسم الهواة)، الذي فجر مفاجأة مدوية بإقصائه لمضيفه النادي القنيطري (القسم الأول) بفوزه عليه مساء أمس الجمعة بالملعب البلدي بالقنيطرة، بالضربات الترجيحية 4-3 بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

ففي المباراة الأولى، التي إقيمت على أرضية ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لم يجد فريق الرجاء البيضاوي أي عناء في حجز بطاقة التأهل حيث تمكن من افتتاح حصة التهديف منذ الدقيقة الخامسة عبر عميده محسن متولي، قبل أن ينجح نفس اللاعب في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 44 عن طريق ضربة جزاء.

ويحل فريق الرجاء ضيفا في الدور المقبل على المتأهل من مباراة الجارين اتحاد الفتح الرياضي (القسم الأول) واتحاد تواركة (قسم الهواة)، المقررة غدا الأحد على ملعب المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، انطلاقا من الرابعة والنصف عصرا.

أما فريق الجيش الملكي، فضرب بقوة وعاد من المباراة، التي احتضنها الملعب البلدي بالناظور، بفوز منطقي على حساب الفتح المحلي بثلاثية نظيفة كان من وراءها كل من سمير الزكرومي (د 43) ومصطفى لمراني (د 79) والمهدي النغمي (د 85)، ليرحل الفريق العسكري في دور الثمن إلى مدينة الجديدة حيث تنتظره مباراة صعبة مع الدفاع الحسني الجديدي.

ومن جانبه، حقق فريق أولمبيك آسفي الأهم وبلغ دور ثمن النهاية بفضل هدف لاعبه المخضرم رفيق عبد الصمد في الدقيقة 13 من المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب الأب جيكو بالدار البيضاء.

اقرأ أيضا

قطاع الطيران: توقيع اتفاقية شراكة لتوطين مصنع للمجموعة السويدية ” Trelleborg” بميد بارك

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 21:24

تم اليوم الاثنين بالنواصر، التوقيع على اتفاقية شراكة بين المنصة المتكاملة الصناعية ميد بارك والمجموعة السويدية ” Trelleborg”، وذلك في إطار توطين وحدتها الصناعية الجديدة بميد بارك، المتخصصة في تصنيع أنظمة الإحكام لقطاع الطيران.

“رايان إير” تطلق خطا جويا بين طنجة وورزازات

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 20:17

أطلقت شركة الخطوط الجوية الأيرلندية (ريان أير) مؤخرا خطا داخليا بين ورزازات وطنجة، وذلك بمعدل رحلتين كل أسبوع .

مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة: الفنان المتألق سامي يوسف يَـعِـدُ الجمهور بحفل موسيقي فريد من نوعه

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 18:28

تستضيف الدورة 27 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة النجم العالمي سامي يوسف في حفل رائع يوم 25 ماي 2024 بباب الماكينة.