آخر الأخبار
رئيس الحكومة يدعو المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية الى مواكبة وتأطير المهنيين والفلاحين

رئيس الحكومة يدعو المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية الى مواكبة وتأطير المهنيين والفلاحين

الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2013 - 16:07

الرباط -دعا رئيس الحكومة السيد عبد الاله ابن كيران ، يوم الثلاثاء، المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية لتعبئة كافة موارده وإمكانياته لمواكبة وتأطير وتكوين المهنيين والفلاحين، لا سيما في مجال تدبير الاستغلاليات وتثمين وتسويق المنتوجات الفلاحية، وبلورة وإنجاز المشاريع الفلاحية، والاستفادة من التشجيعات والإعانات المالية.

كما دعا السيد ابن كيران، في كلمة له خلال ترأسه لاجتماع الدورة الأولى للمجلس الإداري للمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية التي انعقدت بالرباط ، إلى تبسيط ونشر نتائج الأبحاث التطبيقية المرتبطة بالقطاع الفلاحي، لجعلها في متناول عموم الفلاحين.
وحث المكتب بوصفه أداة بيد الدولة في مجال تنمية الاستشارة الفلاحية وتأطير الفلاحين عن قرب كخدمة عمومية، إلى إيلاء عناية خاصة بالشريحة العريضة لصغار الفلاحين، وخصوصا منهم النساء والشباب، اعتبارا لمحدودية الامكانيات الذاتية لهذه الفئة في مجال التوجيه والإرشاد.
وشدد السيد ابن كيران ، في هذا الصدد ، على أهمية خدمات التأطير والاستشارة بالنسبة للفلاح الصغير والمتوسط والتي تشكل إلى جانب التمويل، احدى العناصر الأساسية لتطوير وازدهار القطاع الفلاحي الذي يعتبر أول قطاع مشغل بنسبة 40 بالمائة من اليد العاملة النشيطة ويساهم بحوالي 19 بالمائة من الناتج الداخلي الخام .

اقرأ أيضا

تخصيص غلاف مالي أوّلي بقيمة مليار درهم لتأهيل الأسواق الأسبوعية (السيد لفتيت)

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 17:04

أفاد وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأنه سيتم تخصيص غلاف مالي أوّلي بقيمة مليار دهم لبرنامج تأهيل الأسواق الأسبوعية، الذي أعدته الوزارة بمعية شركائها.

إقصائيات مونديال 2026.. منتخب المغرب يمتلك “جيلا ذهبيا” من اللاعبين قادر على إحراز الألقاب (وليد الركراكي)

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 15:49

قال الناخب الوطني، وليد الركراكي، أن المغرب يمتلك كوكبة من اللاعبين الشباب الموهوبين القادرين على إحراز الألقاب مع المنتخب الوطني.

مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة: مجموعة رياح كريستالية تلهب الجمهور بحفل رائع

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 11:51

ألهبت مجموعة رياح كريستالية ، الإثنين بحديقة جنان السبيل، جمهور الدورة 27 من مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة، بحفل رائع يمزج بين نغمات الناي والموسيقى الروحية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية