آخر الأخبار
نائبة المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة تشيد ب”الرؤية التقدمية” لجلالة الملك في مجال المساواة بين الجنسين

نائبة المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة تشيد ب”الرؤية التقدمية” لجلالة الملك في مجال المساواة بين الجنسين

الأربعاء, 2 أكتوبر, 2013 - 18:21

الرباط – أشادت السيدة لاكسمي بوري الأمينة العامة المساعدة لمنظمة الأمم المتحدة ونائبة المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة ، يوم الأربعاء بالرباط ، ب “الرؤية التقدمية” لجلالة الملك محمد السادس في مجال المساواة بين الجنسين.

وقالت المسؤولة الأممية، في تصريح للصحافة في أعقاب مباحثات مع الوزير المنتدب في الشؤون الخارجية والتعاون السيد يوسف العمراني، إن “جلالة الملك أطلق رؤية تقدمية تسنى للمغرب من خلالها التوفر على دستور يعد من بين الدساتير الأكثر تقدما في إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا) في مجال المساواة بين الجنسين، والمناصفة، وعدم التمييز، واستقلالية النساء”.

وأضافت أن “المغرب في طريقه ليكون رائدا ليس فقط على مستوى منطقة (مينا) ولكن أيضا على المستوى الدولي”، وذلك بالنظر إلى التطورات الهامة التي تحققت في مجال تعزيز حقوق المرأة والنهوض بمقاربة النوع التي تضمن المساواة بين الجنسين وفق الأهداف الإنمائية للألفية.

اقرأ أيضا

كرة القدم النسوية.. المنتخب المغربي داخل القاعة يفوز مجددا على نظيره لغرينلاند (7-5)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:23

فاز المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم داخل القاعة، مجددا، على منتخب غرينلاند (7-5)، في مباراة الترتيب من أجل احتلال المركز الخامس، التي جمعتهما اليوم الأحد، ضمن دوري دولي تحتضنه مدينة بوريك بكرواتيا إلى غاية 17 يونيو الجاري.

ميناء المهدية: انخفاض الكميات المفرغة من منتجات الصيد البحري بـ33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط (مكتب)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:09

انخفضت الكميات المُفرغة من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي على مستوى ميناء المهدية بنسبة 33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط، لتبلغ 5 آلاف و47 طنا، مقابل 7 آلاف و519 طنا خلال نفس الفترة من سنة 2023، حسبما أفاد به المكتب الوطني للصيد.

مراكش: تنظيم النسخة الأولى لمنتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة

السبت, 15 يونيو, 2024 في 20:32

شكل موضوع “المغرب: ما وراء الحدود الرياضية، رحلة سياحية نحو التميز العالمي ما بعد كأس العالم 2030” محور النسخة الأولى من منتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة، نُظم اليوم السبت بمراكش.