تطور معدل البنكنة بالمغرب يرجع إلى التعاون الوثيق بين مؤسسات الائتمان والمنعشين العقاريين (جون أفريك)

تطور معدل البنكنة بالمغرب يرجع إلى التعاون الوثيق بين مؤسسات الائتمان والمنعشين العقاريين (جون أفريك)

السبت, 12 أكتوبر, 2013 - 15:55

باريس – ذكرت الأسبوعية الدولية (جون أفريك) أن الأداء الاستثنائي لمعدل البنكنة بالمغرب يرجع إلى التعاون الوثيق بين مؤسسات الائتمان والمنعشين العقاريين.وأوضحت الأسبوعية في ملف خاص حول القطاع المالي تضمنه عددها الذي يصدر غدا الأحد أن معدل البنكنة بالمغرب بلغ 57 في المائة سنة 2012 مذكرة بأنه  في 2002  ربع عدد المغاربة فقط كانوا يتوفرون على حساب بنكي.
وأضافت أن بنك المغرب حدد ضمن مخططه الاستراتيجي 2013 -2015  هدفا جديدا لمؤسسات الائتمان يتمثل في رفع حجم السكان الذين يتوفرون على حساب بنكي إلى الثلثين في أفق سنة 2014.
وأشارت الأسبوعية إلى أن الارتفاع في معدل البنكنة في المغرب يرتبط بدعم الأبناك المغربية الكبرى ومجموعات الانعاش العقاري بعضها البعض، فضلا عن وضع إطار تنظيمي دقيق لحماية المستهلك وتطور الوعي المالي، مضيفة أن نموذج المغرب يؤكد أن تمويل السكن يمكن أن يعزز نشاط الأبناك ويرفع بالتالي من عدد الأشخاص المتعاملين مع الأبناك، شريطة أن يتقدم المنعشون العقاريون والأبناك والحكومات سويا في هذا المجال.

اقرأ أيضا

المغرب في الطليعة في مجال التعليم من أجل الصمود (مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية)

الأربعاء, 22 مايو, 2024 في 12:31

أكدت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سامانثا باور، على أن التعليم يلعب دورا مهما في تعزيز الصمود وخاصة في ظل سياق ما بعد الزلزال.

الدار البيضاء : أيام مفتوحة لجامعة محمد السادس للعلوم والصحة يومي 25 و 26 ماي الجاري

الأربعاء, 22 مايو, 2024 في 12:11

تنظم جامعة محمد السادس للعلوم والصحة يومي 25 و26 ماي 2024 أياما مفتوحة بالدار البيضاء.

إطلاق حملة وطنية للتحسيس بأهمية الألف يوم الأولى من حياة الطفل

الأربعاء, 22 مايو, 2024 في 11:36

تنظم وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، خلال الفترة من 22 ماي الجاري إلى 22 يونيو المقبل، حملة وطنية للتوعية والتحسيس بأهمية الألف يوم الأولى من حياة الطفل، وذلك تحت شعار “الألف يوم الأولى، أساس مستقبل أطفالنا”.