رالي “أويل ليبيا المغرب 2013” (المرحلة الثالثة): الفوز من نصيب الأرجنتيني تيرانوفا أورلاندو (ميني)

رالي “أويل ليبيا المغرب 2013” (المرحلة الثالثة): الفوز من نصيب الأرجنتيني تيرانوفا أورلاندو (ميني)

الخميس, 17 أكتوبر, 2013 - 8:37

زاكورة – فاز السائق الأرجنتيني تيرانوفا أورلاندو (السيارات) بالمرحلة الثالثة لرالي (أويل ليبيا المغرب 2013)، الذي ينظمه الاتحاد الدولي للدراجات النارية ما بين 13 و19 أكتوبر الجاري بمدينة زاكورة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، التي أقيمت يوم الأربعاء بالكثبان الرملية شكاكة على مسافة 240 كلم من بينها 58 كلم خاصة.

وحل تيرانوفا ، الفائز بالمرحلة الأولى يوم الإثنين الماضي، في المركز الأول للمرحلة الخاصة بفارق سبع دقائق على الفرنسي باتريك سيريول (بوجي) وتسع دقائق على الروسي فالديمير فازيلييف .

وفي فئة الدراجات النارية، كان الإسباني خوان باريدا الأسرع ودخل في المركز الأول للمرة الثانية على التوالي ، ليحافظ على مركزه في صدارة الترتيب العام.

وقطع باريدا مسافة السباق في توقيت 2 س و43 د و57 ث ، متقدما على المتسابقين الشيليين شاليكو لوبيز ( بفارق 2 د و20 ث) وجيرمياس إيسكير (4 د و39 ث) .

أما حاريث غابري (ياماها)، السائق المغربي الوحيد المشارك في دورة هذه السنة، فحقق إنجازا مهما مقارنة مع المرحلة السابقة بحلوله في المركز الرابع والعشرين من بين 82 متسابقا ، بتوقيت 3 س و 41 د و01 ث .

وقال غابري إن “مرحلة اليوم الخاصة كانت في المستوى ، وأنا جد مسرور لأنني تمكنت من إنهاء السباق ، رغم أنني ضللت الطريق وقبل أن أصل إلى نقطة الوصول بفارق خمس دقائق عن صاحب المركز الأول “.

وفي سباقات الشاحنات، التي تميزت اليوم بتألق الثنائي البرتغالي إليزابيث جاكينتو وجوزي ماركيز ، الفائز بالمرحلة الأولى، الذي قطع المرحلة الخاصة في ظرف 3 س 45 د و56 ث ، متبوعا بالثنائي الهولندي كولن كيس وفان دين جورغن (3 س و53 د و12 ث) والطاقم الفرنسي المتكون من ألان كوكيل وفريديريك بيكار (4 س و02 د و21 ث) .
(من مبعوث الوكالة: إدريس هاشمي علوي)

اقرأ أيضا

صناديق الإيداع والتدبير في المغرب وفرنسا وإيطاليا وتونس تعزز تعاونها استجابة للتحديات الكبرى التي تواجه الحوض المتوسطي

السبت, 4 مايو, 2024 في 11:24

عقد المدراء العامون لصناديق الإيداع والتدبير للمغرب، خاليد سفير، وفرنسا، إيريك لومبار، وإيطاليا، داريو سكانابييكو، وتونس، ناجية الغربي، اجتماعا بمقر صندوق الودائع والقروض الإيطالي بروما، أول أمس الخميس، والذين جددوا خلاله التأكيد على طموحهم المشترك في تحديد الحلول للاستجابة بشكل جماعي للتحديات التي تواجه الحوض المتوسطي.

رؤى متقاطعة حول المساواة والعدالة والاستدامة خلال مهرجان “هاوس أوف بيوتيفول بيزنيس”

السبت, 4 مايو, 2024 في 10:48

انكب فلاسفة، وكتاب، ورواد أعمال، أمس الجمعة بطنجة، على مناقشة مواضيع مختلفة تتعلق بالمساواة والعدالة والاستدامة، خلال اليوم الأول من مهرجان “هاوس أوف بيوتيفول بيزنيس” (House of Beautiful business Festival).

مطار الداخلة.. ارتفاع حركة النقل الجوي بـ 19 في المئة خلال الربع الأول من سنة 2024

السبت, 4 مايو, 2024 في 10:43

سجل مطار الداخلة، عند متم شهر مارس 2024، ارتفاعا في حركة النقل الجوي بنسبة 19 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2023، بحسب معطيات للمكتب الوطني للمطارات.