آخر الأخبار
إحالة ثلاثة أشخاص أعضاء خلية إرهابية على الوكيل العام للملك بالرباط

إحالة ثلاثة أشخاص أعضاء خلية إرهابية على الوكيل العام للملك بالرباط

الأربعاء, 26 مارس, 2014 إلى 13:42

الرباط – أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، يوم الأربعاء، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط ، ثلاثة أشخاص، أعضاء في خلية إرهابية كانت تنشط بمدن العروي ومليلية ومالقة ويتزعمها إسباني ذو توجه متطرف.
وأفاد مصدر قضائي أن المتابعين الثلاثة وجهت لهم تهم منها على الخصوص “تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أعمال إرهابية ، والانتماء إلى جماعة دينية محظورة ، وعقد اجتماعات عمومية بدون تصريح”.
ويرتقب أن يحال هؤلاء اليوم على قاضي التحقيق المكلف بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا من أجل الاستماع إليهم في إطار الاستنطاق التمهيدي .
وكان بلاغ لوزارة الداخلية قد أفاد أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تمكنت بتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وبتنسيق مع المصالح الأمنية الإسبانية، من تفكيك خلية إرهابية ينشط أعضاؤها بمدن العروي ومليلية ومالقة في تجنيد متطوعين للقتال بالعديد من بؤر التوتر وتزوير جوازات السفر، يتزعمها مواطن إسباني ذو توجه متطرف.وذكر البلاغ أن هذه العملية “التي تمت في إطار العمليات الاستباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية، أسفرت عن إيقاف ثلاثة أعضاء مغاربة بهذه الخلية بمدينة العروي، وذلك تزامنا مع اعتقال رأسها المدبر وشركائه من طرف المصالح الأمنية الإسبانية” .

اقرأ أيضا

بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (الدورة الثانية).. الجيش الملكي يتفوق على الجمعية الرياضية الوطية لكرة السلة (98-45)

الثلاثاء, 7 ديسمبر, 2021 في 22:36

تفوق فريق الجيش الملكي على الجمعية الرياضية الوطية لكرة السلة بحصة (98-45) ، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الثلاثاء بقاعة فتح الله البوعزاوي بسلا ، برسم الدورة الثانية (ذهاب) من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (مجموعة الجنوب).

وجدة.. توقيف ممرضة للاشتباه في تورطها في تزوير البيانات الخاصة بالمستفيدين من عمليات التلقيح ضد جائحة كوفيد-19

الثلاثاء, 7 ديسمبر, 2021 في 22:32

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الثلاثاء، من توقيف ممرضة، تبلغ من العمر 24 سنة، وذلك للاشتباه في تورطها في تزوير البيانات الخاصة بالمستفيدين من عمليات التلقيح ضد جائحة كوفيد-19.

تورنتو.. الجالية اليهودية المغربية تحتفي بعيد حانوكا واتفاقيات أبرهام

الثلاثاء, 7 ديسمبر, 2021 في 22:28

احتفلت الجالية اليهودية المغربية المقيمة في مقاطعة أونتاريو الكندية، مساء أمس الاثنين في تورنتو، بعيد حانوكا وكذلك بالذكرى الأولى للاتفاق الثلاثي بين المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة، بمشاركة على الخصوص ممثلين دبلوماسيين للدول الثلاث.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية