إسبانيا ستطلب اليوم من واشنطن تفسيرات بشأن تنصت الوكالة الأمريكية للأمن القومي على السلطات الإسبانية

إسبانيا ستطلب اليوم من واشنطن تفسيرات بشأن تنصت الوكالة الأمريكية للأمن القومي على السلطات الإسبانية

الإثنين, 28 أكتوبر, 2013 إلى 21:21

مدريد – تعتزم إسبانيا أن تطلب، اليوم الاثنين، من الولايات المتحدة الأمريكية تقديم تفسيرات بشأن التنصت المزعوم للوكالة الأمريكية للأمن القومي على السلطات الإسبانية.

وقالت مصادر دبلوماسية بمدريد إنه تم استدعاء السفير الأمريكي بإسبانيا جيمس كوستو صباح اليوم إلى مقر وزارة الخارجية الإسبانية لتقديم تفسيرات بهذا الخصوص لكاتب الدولة لشؤون لاتحاد الأوروبي إينيخيو مينديز دي فيخو، مشيرة إلى أن رئيس الدبلوماسية الإسباني خوسيه مانويل غارسيا مارغايو يوجد اليوم في زيارة لبولونيا.

وكان رئيس الحكومة الإسباني ماريانو راخوي قد قرر، الجمعة الماضي، استدعاء السفير الأمريكي بمدريد جيمس كوستوس لتقديم إيضاحات وتفسيرات بشأن المعلومات التي تفيد بتجسس الوكالة الأمريكية للأمن القومي على إسبانيا، وقال في مؤتمر صحفي ببروكسيل على هامش المجلس الأوروبي “أود أن أشير بشكل واضح جدا إلى أنه لا نتوفر على أي دليل حول ما إذا تم التجسس على إسبانيا”.

وتجسست الوكالة الأمريكية للأمن القومي على موظفين وأعضاء في الحكومة الإسبانية، بما في ذلك رئيس الحكومة السابق الاشتراكي خوسيه لويس رودريغيث ثاباتيرو بحسب صحيفة (إلباييس) التي أوردت، اليوم الإثنين، أن الوكالة الأمريكية “تنصتت على 60 مليون مكالمة بإسبانيا ما بين عاشر دجنبر 2012 وثامن يناير الماضي”.

اقرأ أيضا

مواكبة المصنعين في تحسين النجاعة الطاقية محور لقاء بفاس

الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 في 15:34

نظم المركز الجهوي للاستثمار لفاس مكناس، اليوم الجمعة بفاس، مائدة مستديرة حول مواكبة المصنعين بالجهة من أجل تحسين النجاعة الطاقية، بمشاركة ثلة من الخبراء والمهنيين.

العيون.. توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر

الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 في 15:04

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالعيون بتنسيق مع نظيرتها بمدينة كلميم، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الخميس، من توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

الذكرى ال76 لتأسيس منظمة الأمم المتحدة: التضامن لرفع التحديات “الكبرى” الراهنة

الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 في 14:09

تحتفل منظمة الأمم المتحدة هذا العام بالذكرى السنوية الـ 76 لتأسيسها، في وقت يعمل فيه العالم جاهدا من أجل تضميد جراحه والمضي قدما على طريق التعافي الذي طال انتظاره بعد أزمة صحية خلفت ندوبا عميقة.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading