آخر الأخبار
إصلاح القضاء العسكري خطوة هامة على طريق تعزيز دولة الحق والقانون (وزيرة العدل ببلجيكا)

إصلاح القضاء العسكري خطوة هامة على طريق تعزيز دولة الحق والقانون (وزيرة العدل ببلجيكا)

الإثنين, 24 مارس, 2014 إلى 19:22

بروكسيل- أكدت وزيرة العدل ببلجيكا السيدة أنيمي تيرتيلبوم ، اليوم الإثنين بروكسيل، أن إصلاح القضاء العسكري يعتبر خطوة هامة على طريق تقوية دولة الحق والقانون، وتعزيز حماية حقوق الإنسان بالمغرب.

وأضافت الوزيرة ،في ختام مباحثات مع وفد يمثل محكمة النقض يقوده مصطفى فارس الرئيس الأول للمحكمة، أن ” مشروع القانون المتعلق بالقضاء العسكري والذي ينص على إخراج الأشخاص المدنيين من اختصاص المحكمة العسكرية ، يشكل خطوة هامة على طريق تقوية دولة الحق والقانون، وتعزيز حماية حقوق الإنسان بالمغرب “.

وأكدت الوزيرة ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، عزم بلدها على دعم المغرب في هذا الإصلاح ، مشيدة بجودة التعاون القضائي بين المملكتين بشكل عام والتعاون ين محكمتي النقض في البلدين بشكل خاص ، مع التأكيد على الأهمية الكبرى للاتفاقيات الثنائية في هذا المجال سواء بالنسبة لبلجيكا أو المغرب،مضيفة ” من المهم الحفاظ على تعاون جيد في هذا المجال ، لكون البلدين تجمعهما روابط قوية جدا ، فضلا عن وجود جالية مغربية ببلجيكا “.

اقرأ أيضا

بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (الدورة الثانية).. الجيش الملكي يتفوق على الجمعية الرياضية الوطية لكرة السلة (98-45)

الثلاثاء, 7 ديسمبر, 2021 في 22:36

تفوق فريق الجيش الملكي على الجمعية الرياضية الوطية لكرة السلة بحصة (98-45) ، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الثلاثاء بقاعة فتح الله البوعزاوي بسلا ، برسم الدورة الثانية (ذهاب) من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (مجموعة الجنوب).

وجدة.. توقيف ممرضة للاشتباه في تورطها في تزوير البيانات الخاصة بالمستفيدين من عمليات التلقيح ضد جائحة كوفيد-19

الثلاثاء, 7 ديسمبر, 2021 في 22:32

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الثلاثاء، من توقيف ممرضة، تبلغ من العمر 24 سنة، وذلك للاشتباه في تورطها في تزوير البيانات الخاصة بالمستفيدين من عمليات التلقيح ضد جائحة كوفيد-19.

تورنتو.. الجالية اليهودية المغربية تحتفي بعيد حانوكا واتفاقيات أبرهام

الثلاثاء, 7 ديسمبر, 2021 في 22:28

احتفلت الجالية اليهودية المغربية المقيمة في مقاطعة أونتاريو الكندية، مساء أمس الاثنين في تورنتو، بعيد حانوكا وكذلك بالذكرى الأولى للاتفاق الثلاثي بين المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة، بمشاركة على الخصوص ممثلين دبلوماسيين للدول الثلاث.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية