إعادة انتخاب محمد بن عيسى رئيسا لجماعة أصيلة

إعادة انتخاب محمد بن عيسى رئيسا لجماعة أصيلة

الإثنين, 20 سبتمبر, 2021 إلى 14:00

أصيلة – أعيد انتخاب محمد بن عيسى، عن حزب الأصالة المعاصرة، رئيسا لمجلس جماعة أصيلة.

وحصل السيد محمد بن عيسى، الذي كان المرشح الوحيد لشغل هذا المنصب، على أصوات 25 عضوا من أصل 30 عضوا يشكلون مجلس جماعة أصيلة، فيما امتنع 5 أعضاء عن التصويت.

وجرى بالمناسبة انتخاب النواب الستة لرئيس الجماعة، ويتعلق الأمر على التوالي بجابر عدلاني وعبد الله العكبوري وبشرى اليافي ويوسف بوهرارة وليلى ويحمان وحليمة الدكالي، وينتمون كلهم إلى حزب الأصالة والمعاصرة.

كما تم انتخاب كاتب المجلس، محمد الهادي، ونائب كاتب المجلس، وليد العيساوي، وينتميان إلى الهيئة السياسية نفسها.

وكان حزب الأصالة والمعاصرة قد هيمن على نتائج الانتخابات الجماعية بمدينة أصيلة بعدما تمكن من الفوز ب 23 مقعدا من أصل 30 مقعدا المتبارى عليها، وتتوزع هذه المقاعد على 18 مقعدا في الدوائر العادية و 5 مقاعد بالدوائر المخصصة للنساء، بينما حل حزب الاتحاد الدستوري ثانيا ب 6 مقاعد فقط، ثم حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمقعد وحيد.

 

اقرأ أيضا

درعة تافيلالت .. إنتاج جيد من التمور رغم الإكراهات المناخية

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 12:01

سجلت جهة درعة تافيلالت، خلال السنة الجارية، إنتاجا جيدا من التمور، مما سيمكن من تزويد السوق المحلي والوطني بمختلف أنواع التمور، وذلك على الرغم من الإكراهات المناخية بفعل، على الخصوص، تراجع التساقطات المطرية في السنوات الماضية.

مؤسسة برينثهورست – أوبنهايمر تجتمع بالصويرة.. إفريقيا، فاعل مركزي في المستقبل داخل مجموعة الأمم

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 11:45

تعقد مؤسسة برينثهورست – أوبنهايمر الجنوب إفريقية الشهيرة، اجتماعا لمجلس إدارتها، خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 21 أكتوبر الجاري، بالصويرة، بحضور السيد جونثان أوبنهايمر.

مكافحة كوفيد-19..دورات تكوينية لفائدة موريتانيين (المعهد الوطني للصحة)

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 11:18

تمت مؤخرا برمجة سلسلة من الدورات التكوينية بين المعهد الوطني للصحة بالمغرب والمعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية بموريتانيا حول تشخيص كوفيد-19، والتسلسل الجيني لـ فيروس كورونا المستجد (سارس-كوف2)، وذلك في إطار التعاون جنوب-جنوب، ولاسيما اتفاق التعاون المبرم سنة 2019 بين المعهدين.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading