آخر الأخبار
إفران: جامعة الأخوين تنظم المؤتمر الدولي حول العلوم الاجتماعية يومي 28 و29 ماي

إفران: جامعة الأخوين تنظم المؤتمر الدولي حول العلوم الاجتماعية يومي 28 و29 ماي

السبت, 21 مايو, 2022 إلى 12:35

إفران – تنظم جامعة الأخوين بإفران يومي 28 و29 ماي الجاري النسخة الثامنة من المؤتمر الدولي السنوي حول العلوم الاجتماعية، تحت عنوان: “ضمان التكامل بين العلوم الاجتماعية وعلوم الصحة في إفريقيا والشرق الأوسط”.

ويشارك في المؤتمر الذي ينظم بشراكة مع معهد كونراد أديناور، خبراء من مؤسسات مغربية وأخرى دولية من قبيل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية، المتحف الفلسطيني بفلسطين، جامعة البصرة بالعراق، جامعة تولوز اثنين جان جوريه بفرنسا، وأيضا جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية (جامعة الإمام) بالمملكة العربية السعودية.

وأفاد بلاغ للجامعة أن النسخة الحالية من هذه التظاهرة الدولية ستشهد مناقشة العديد من القضايا العلمية، إلى جانب تطرقها إلى محاورَ تتعلق بالسياسات الصحية، تدبير جائحة كوفيد-19، الولوج إلى العلاج، مقاربة النوع، التعليم الطبي، صحة الأطفال، الصحة العقلية، التواصل الطبي، الرعاية الملطفة، والصحة الإنجابية، والسياحة العلاجية.

اقرأ أيضا

المبلغ الجاري للقروض البنكية بلغ 985,2 مليار درهم في متم ماي 2022 (بنك المغرب)

الإثنين, 4 يوليو, 2022 في 15:41

أفاد بنك المغرب بأن المبلغ الجاري للقروض البنكية بلغ 985,2 مليار درهم، خلال الخمسة أشهر الأولى من سنة 2022، بارتفاع سنوي نسبته 3,6 في المائة.

الرباط .. إطلاق دورة تكوينية إقليمية بعنوان ” مدرسة تدبير حالات الطوارئ النووية “

الإثنين, 4 يوليو, 2022 في 15:37

أطلقت الوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي (أمسنور)، اليوم الاثنين بالرباط، دورة تكوينية إقليمية بعنوان ” مدرسة تدبير حالات الطوارئ النووية “.

الانتقال الطاقي .. ضرورة تعزيز إنتاج المعادن الأساسية (مركز)

الإثنين, 4 يوليو, 2022 في 15:22

أكد الباحث البارز بمركز السياسات من أجل الجنوب الجديد، إيف جيغوريل، على ضرورة تعزيز إنتاج بعض المعادن الأساسية من أجل إنجاح الانتقال الطاقي على المستوى العالمي.


MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية



جريدة اليوم المغربي