إنشاء 30 وحدة لتثمين المنتوجات الفلاحية بجهة طنجة تطوان في أفق سنة 2015 (تقرير)

إنشاء 30 وحدة لتثمين المنتوجات الفلاحية بجهة طنجة تطوان في أفق سنة 2015 (تقرير)

الإثنين, 10 فبراير, 2014 إلى 13:32

تطوان- أفاد تقرير للمديرية الجهوية لوزارة الفلاحة بأنه سيتم إنشاء 30 وحدة لتثمين المنتوجات الفلاحية بجهة طنجة تطوان في أفق سنة 2015.وأوضح التقرير، الذي قدم خلال اجتماع دورة عادية للغرفة الفلاحية الجهوية في نهاية الأسبوع المنصرم، أنه تقرر إنشاء 30 وحدة لتثمين المنتوجات الفلاحية خلال السنة الجارية والسنة القادمة، وتهم هذه المشاريع إقليم وزان (9 وحدات) وشفشاون (8 وحدات) وتطوان (8 وحدات) والمكتب الجهوي اللوكوس (4 وحدات) وطنجة (وحدة واحدة).

وتهدف هذه المشاريع إلى مواكبة نمو مختلف سلاسل الإنتاج الفلاحي بالمنطقة بإشراك التنظيمات المهنية في مختلف مراحل المشاريع وإدماج وملاءمة وحدات التثمين الجديدة مع مناطق الإنتاج، وتتضمن المشاريع سلاسل الزيتون والفواكه الحمراء الصغيرة والتوت الأزرق والحوامض، ويستفيد منها أزيد من 430 مجمع بقيمة مالية تتجاوز 480 مليون درهم.

وفي إطار نفس المخطط وفرت المندوبية الجهوية لوزارة الفلاحة بجهة طنجة تطوان نحو 50 مليون درهم لدعم مشاريع تخص تنمية سلسلة النحل وتنمية سلسلة الماعز وتنمية الأعشاب الطبية والعطرية وترويج وتسويق هذه المنتوجات لولوج الأسواق الكبرى عبر تنظيم 9 معارض جهوية وضمان المشاركة في 15 ملتقى ومعرض وطني.

اقرأ أيضا

سفيرة المكسيك بالرباط تبرز أهمية ومرتكزات الدينامية المتميزة للعلاقات مع المغرب

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 21:00

أبرزت سفيرة المكسيك بالمغرب، السيدة مابيل غوميز أوليفر، اليوم الأربعاء بالرباط، أهمية ومرتكزات الدينامية المتميزة للعلاقات القائمة بين بلادها والمغرب.

فايزر- بيونتيك.. الجرعة الثالثة من اللقاح فعالة ضد “أوميكرون”

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 20:40

أعلنت شركتا فايزر وبيونتيك اليوم الأربعاء، أن جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا، لن توفر أجساما مضادة كافية لمواجهة المتحور الجديد “أوميكرون”، مؤكدة فعالية الجرعة الثالثة.

سيتشوان الصينية : بناء 6 ممرات للباندا لترميم مواطنها

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 19:28

قامت مقاطعة سيتشوان الصينية، في السنوات الأخيرة، ببناء 6 ممرات للباندا ، والتي عملت على تحسين مواطنها إلى حد ما، وأوجدت ظروفا إيجابية للتواصل بين مجموعات صغيرة من الباندا العملاقة وتجنب أخطار الانقراض .

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية