افتتاح الدورة ال 11 لمجلس الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوربي ببروكسيل

افتتاح الدورة ال 11 لمجلس الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوربي ببروكسيل

الإثنين, 16 ديسمبر, 2013 إلى 12:30

بروكسل – افتتحت يوم الاثنين ببروكسيل، الدورة ال 11 لمجلس الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوربي، بمشاركة وفد مغربي هام برئاسة وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار ويضم العديد من كبار المسؤولين الذين يمثلون مختلف القطاعات الوزارية المغربية.وسيعمل الجانبان، خلال هذا الاجتماع الهام، على تبادل وجهات النظر بخصوص الوضع السياسي والاقتصادي بالمغرب وبالاتحاد الأوربي، كما سيعرض الوفد المغربي التقدم الذي تم تحقيقه ولاسيما في مجال الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية .

كما سيكون الاجتماع فرصة لاستعراض مدى تقدم العلاقات المغربية- الأوربية منذ الدورة الأخيرة لمجلس الشراكة المنعقدة في أبريل 2012 ، خاصة على مستوى تنفيذ الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبشرية لاتفاقية الشراكة وكذا لمخطط العمل الخاص بسياسة الجوار الأوروبية.

وسيتأتى للجانبين بالتالي الاطلاع على مستوى المشاورات السياسية على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف وكذا التقدم الذي تم تحقيقه بخصوص مختلف القضايا المدرجة في أجندة التعاون بين الجانبين .

كما سيبحث الجانبان بالمناسبة، آفاق الشراكة النموذجية التي تربط الطرفين منذ عدة سنوات ، في ضوء الأهداف المحددة بشكل مشترك في إطار خطة العمل الجديدة من أجل تنفيذ الوضع المتقدم، التي سيتم اعتمادها رسميا من قبل مجلس الشراكة.

اقرأ أيضا

سفيرة المكسيك بالرباط تبرز أهمية ومرتكزات الدينامية المتميزة للعلاقات مع المغرب

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 21:00

أبرزت سفيرة المكسيك بالمغرب، السيدة مابيل غوميز أوليفر، اليوم الأربعاء بالرباط، أهمية ومرتكزات الدينامية المتميزة للعلاقات القائمة بين بلادها والمغرب.

فايزر- بيونتيك.. الجرعة الثالثة من اللقاح فعالة ضد “أوميكرون”

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 20:40

أعلنت شركتا فايزر وبيونتيك اليوم الأربعاء، أن جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا، لن توفر أجساما مضادة كافية لمواجهة المتحور الجديد “أوميكرون”، مؤكدة فعالية الجرعة الثالثة.

سيتشوان الصينية : بناء 6 ممرات للباندا لترميم مواطنها

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 19:28

قامت مقاطعة سيتشوان الصينية، في السنوات الأخيرة، ببناء 6 ممرات للباندا ، والتي عملت على تحسين مواطنها إلى حد ما، وأوجدت ظروفا إيجابية للتواصل بين مجموعات صغيرة من الباندا العملاقة وتجنب أخطار الانقراض .

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية