الإعلان عن رئيس الحكومة التونسية الجديد السبت القادم (قيادي نقابي)

الإعلان عن رئيس الحكومة التونسية الجديد السبت القادم (قيادي نقابي)

الإثنين, 28 أكتوبر, 2013 إلى 23:24

تونس – قال الحسين العباسي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل إنه سيتم الإعلان عن اسم رئيس الحكومة الجديد يوم السبت القادم ، وذلك وفق ما حددته “خارطة الطريق” من مواعيد.

وأوضح العباسي، في حوار خاص أجرته معه القناة الوطنية التونسية الأولى مساء اليوم الاثنين، أن “الأهم حاليا هو التوصل إلى توافق” حول اختيار رئيس الحكومة الجديد، مشددا على أن “هذه الشخصية يجب أن تتوفر فيها مواصفات الحياد والثقة والتجربة والكفاءة والخصال القيادية والمصداقية ونظافة اليد والإشعاع الخارجى إلى جانب الالتزام بتحقيق أهداف الثورة”.

وبخصوص دور المجلس الوطني التأسيسي (البرلمان الانتقالي) في تحقيق “خارطة الطريق”، أكد العباسي ثقته في قدرة هذا المجلس على استكمال أعماله في الموعد المحدد، وهو ما يفرض تغيير النظام الداخلي للمؤسسة التشريعية وفق تقديره.

وأوضح أمين عام الاتحاد (الراعي الرئيسي للحوار في تونس إلى جانب كل من الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، وهيئة المحامين، والرابطة التونسية لحقوق الانسان)، أن المرحلة القادمة لا يمكن أن تكون سوى مرحلة توافقات للخروج من الوضع الصعب الذي تمر به البلاد، مشيرا إلى أن حاجز انعدام الثقة بين الأطراف السياسية بدأ يتقلص.

اقرأ أيضا

مواكبة المصنعين في تحسين النجاعة الطاقية محور لقاء بفاس

الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 في 15:34

نظم المركز الجهوي للاستثمار لفاس مكناس، اليوم الجمعة بفاس، مائدة مستديرة حول مواكبة المصنعين بالجهة من أجل تحسين النجاعة الطاقية، بمشاركة ثلة من الخبراء والمهنيين.

العيون.. توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر

الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 في 15:04

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالعيون بتنسيق مع نظيرتها بمدينة كلميم، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الخميس، من توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

الذكرى ال76 لتأسيس منظمة الأمم المتحدة: التضامن لرفع التحديات “الكبرى” الراهنة

الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 في 14:09

تحتفل منظمة الأمم المتحدة هذا العام بالذكرى السنوية الـ 76 لتأسيسها، في وقت يعمل فيه العالم جاهدا من أجل تضميد جراحه والمضي قدما على طريق التعافي الذي طال انتظاره بعد أزمة صحية خلفت ندوبا عميقة.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading