الاتحاد الأوربي عازم على الالتزام بمواكبة المغرب على المدى البعيد (الإعلان الختامي)

الاتحاد الأوربي عازم على الالتزام بمواكبة المغرب على المدى البعيد (الإعلان الختامي)

الثلاثاء, 17 ديسمبر, 2013 إلى 8:48

بروكسيل  – جدد الاتحاد الأوروبي عزمه على الالتزام بمواكبة المغرب على المدى البعيد معتبرا أن المغرب يتميز ب “برؤيته وانخراطه” في إطار سياسة الجوار الأوروبية.  كما جدد الاتحاد الأوروبي، في الإعلان الذي توج أشغال الدورة أل 11 لمجلس الشراكة بين المغرب والاتحاد الذي انعقد اليوم الاثنين ببروكسيل، تأكيده على دعم الخيار الاستراتيجي للمغرب في ترسيخ وتفعيل مسلسل الإصلاحات الذي انخرطت فيه المملكة.

وفي هذا الصدد، شدد الإعلان على أن الشراكة مع المغرب الذي يضطلع بدور هام في منطقة تعج بالمتغيرات وأيضا في الفضاء المتوسطي وإفريقيا، والتي تتأسس بشكل خاص على التشبث بالقيم المشتركة للديمقراطية وسيادة الحق والقانون وحقوق الإنسان، تبقى ذات أهمية رئيسية بالنسبة للاتحاد الأوربي.
وقد أعرب الاتحاد الأوروبي كذلك عن رغبته في تعميق علاقاته مع المغرب على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والقطاعية والبشرية، منوها بانعقاد الدورة أل 11 لمجلس الشراكة، الذي يمهد لمرحلة جديدة في تطوير الشراكة بين الاتحاد الأوربي والمغرب بعد المصادقة على خطة العمل المشتركة الجديدة، 2013-2017، لتفعيل الوضع المتقدم.

وأشار الإعلان إلى أن الدول أل 28  الأعضاء في الاتحاد الأوربي اعتبرت أن المصادقة في أكتوبر 2008 على وثيقة مشتركة بشأن منح الوضع المتقدم للمغرب شكلت مرحلة هامة في تطوير العلاقات وتعزيز الشراكة بين الاتحاد الأوربي والمملكة ، مذكرة بأن انعقاد القمة الأولى بين المغرب والاتحاد الأوربي في 7 مارس 2010 بغرناطة عزز هذه الطموحات من خلال إبراز الطابع الخاص للشراكة بين الطرفين.

اقرأ أيضا

كأس العرب قطر 2021 .. إطلاق مبادرة للتحسيس بالوصول العادل للقاحات (كوفيد-19 )

الخميس, 9 ديسمبر, 2021 في 11:03

أطلقت منظمة الصحة العالمية بشراكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، ووزارة الصحة العامة القطرية، واللجنة العليا للإرث والمشاريع، حملة تحسيسية تدعو إلى توحيد الجهود، من أجل ضمان الوصول العادل للقاحات وعلاجات واختبارات (كوفيد-19 ).

الصين توافق على أول علاج ضد كوفيد-19

الخميس, 9 ديسمبر, 2021 في 10:50

أعطت الصين للمرة الأولى موافقتها على علاج ضد كوفيد- 19 يتيح خفض معدلات دخول المرضى للمستشفى وخطر الوفاة، وذلك بعد سنتين على ظهور الوباء في مدينة ووهان وسط البلاد.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها قريبا من التوازن

الخميس, 9 ديسمبر, 2021 في 10:35

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الخميس، قريبا من التوازن.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية