الاتحاد الاشتراكي يتصدر نتائج انتخابات المجلس الإقليمي لسيدي بنور

الاتحاد الاشتراكي يتصدر نتائج انتخابات المجلس الإقليمي لسيدي بنور

الأربعاء, 22 سبتمبر, 2021 إلى 9:13

سيدي بنور  – فاز حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ب6 مقاعد، من أصل 19، بعد حصوله على 202 صوتا، خلال انتخابات المجلس الإقليمي لسيدي بنور، التي جرت مساء أمس الثلاثاء.

وحل حزب الأصالة والمعاصرة في الرتبة الثانية ب5 مقاعد (147 صوتا)، يليه حزب التجمع الوطني للأحرار ب89 صوتا و3 مقاعد ، ثم الاتحاد الدستوري في الرتبة الرابعة ب 3 مقاعد (86 مقعدا) ، في حين جاء حزب الاستقلال في الرتبة الأخيرة بمقعدين (63 صوتا).

وتم تخصيص ثلاثة مكاتب للتصويت بكل من الزمامرة وسيدي بنور والعونات. وبلغ عدد الهيئة الناخبة 587 ناخبا وناخبة.

وتشير المادة 102 من القانون التنظيمي المتعلق بانتخاب أعضاء مجالس الجماعات الترابية، إلى أن أعضاء مجالس العمالات والأقاليم ينتخبون من طرف هيئة ناخبة تتألف من أعضاء مجالس الجماعات التابعة للعمالة أو الإقليم المعني عن طريق الاقتراح باللائحة وبالتمثيل النسبي على أساس قاعدة أكبر بقية.

 

اقرأ أيضا

صندوق النقد الدولي يتوقع انتعاشا اقتصاديا معززا ما بعد جائحة كوفيد بالمغرب

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 20:47

يتوقع صندوق النقد الدولي ، الذي قدر تحقيق نمو بنسبة 5.7 في المئة بالمغرب سنة 2021 ، تسجيل انتعاش اقتصادي معزز ما بعد جائحة كوفيد بالمملكة بفضل انتعاش الصادرات و الأداء الجيد للقطاع الفلاحي ونتائج السياسات المتخذة لمكافحة الوباء وتسريع عملية التلقيح.

القرية التضامنية بمداغ .. تنظيم الدورة التاسعة من 23 إلى 25 أكتوبر

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 20:44

تنظم مؤسسة الملتقى، خلال الفترة ما بين 23 و25 أكتوبر الجاري، الدورة التاسعة للقرية التضامنية بمداغ (إقليم بركان)، تحت شعار “الاقتصاد الاجتماعي وتحديات الاقلاع الاقتصادي في قلب النموذج التنموي الجديد”.

القنيطرة.. توقيف شخصين يشتبه تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج شحنة من الأقراص الطبية المخدرة (بلاغ)

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 20:02

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالقنيطرة بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الثلاثاء، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 50 و53 سنة، أحدهما من ذوي السوابق القضائية والآخر مواطن مغربي يحمل الجنسية الإسبانية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج شحنة من الأقراص الطبية المخدرة.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading