الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين يعين المخترع المغربي ماجد البوعزاوي منسقا لمشروع “IIS 2022”

الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين يعين المخترع المغربي ماجد البوعزاوي منسقا لمشروع “IIS 2022”

الثلاثاء, 18 يناير, 2022 إلى 20:58

الرباط –  أعلنت جمعية “أوفيد المغرب”،  في بلاغ لها، اليوم الثلاثاء، تعيين الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين، المخترع المغربي، ماجد البوعزاوي، منسقا لمشروعه الجديد الموسوم ب “IFIA Innovation Standard (IIS) 2022”.

ويمكن هذا المشروع، الذي يعد المشروع الرئيسي للاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين في عام 2022، من التمييز بين الاختراعات المختلفة، ويستند إلى عدة مبادئ كقابلية التسويق، وبراءة اختراع رسمية، تحترم البيئة، وذات تأثير اقتصادي.

وأفاد البلاغ أن امتلاك “ISS “يضمن للمستثمرين المهتمين، مواجهة مجتمع متطور من المبتكرين من شتى بقاع العالم، والذين تتميز أفكارهم بخصائص محددة”.

وأشار إلى أن ماجد البوعزاوي تم انتخابه لثلاث فترات متتالية  ضمن اللجنة التنفيذية الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين منذ عام 2016 ، وكان آخرها  خلال الجمع العام المنعقد في نونبر 2021، مضيفا أن المخترع المغربي يرأس قسم “التصنيف والتقييم” في الاتحاد الدولي منذ سنة 2018،كما يدير منطقة “Africa 1” التابعة لقسم التسويق بمنصة ICCD منذ إنشائها في سنة 2020،.

وقد تأسست المنظمة غير الربحية، الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين، في جنيف سنة 1968 ، وتضم حاليا 170 عضوا من خمس قارات.

اقرأ أيضا

الدار البيضاء: انطلاق فعاليات الدورة الثامنة للقاءات الدولية للشطرنج الفرنكوفونية

الأحد, 3 يوليو, 2022 في 19:23

انطلقت، أمس السبت بالدار البيضاء، فعاليات الدورة الثامنة للقاءات الدولية للشطرنج الفرنكوفونية، وهي التظاهرة الرئيسية التي تنظمها الجمعية الدولية للشطرنج الفرنكوفوني.

الاستاذ عبد الله الشريف الوزاني في ذمة الله

الأحد, 3 يوليو, 2022 في 18:51

توفي اليوم الأحد، بمدينة الدار البيضاء، عبد الله الشريف الوزاني، الأستاذ الباحث في الدراسات الإسلامية، وذلك حسب ما علم لدى أقاربه.

مخطط الحكم الذاتي يمنح سلطات تشريعية حصرية لجهة الصحراء (خبير إسباني)

الأحد, 3 يوليو, 2022 في 18:14

قال أستاذ العلوم السياسية في جامعة برشلونة، خوان جوسيب بالبي، إن مخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب يعطي سلطات تشريعية حصرية لجهة الصحراء، مشيرا إلى أن هذا المخطط يقترح وضع قائمة بمجالات الاختصاص الحصري لكل من الإدارة المركزية والجهة.


MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي