آخر الأخبار
الاتحاد العام لمقاولات المغرب شريك أساسي في أجرأة النموذج التنموي الجديد بالأقاليم الجنوبية

الاتحاد العام لمقاولات المغرب شريك أساسي في أجرأة النموذج التنموي الجديد بالأقاليم الجنوبية

الثلاثاء, 11 فبراير, 2014 إلى 10:06

العيون- أكد رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، السيد نزار بركة، اليوم الاثنين بالعيون، أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب شريك أساسي في أجرأة النموذج التنموي الجديد بالأقاليم الجنوبية.

  وأوضح السيد بركة، في تصريح للصحافة، على هامش أشغال المجلس الإداري للاتحاد العام لمقاولات المغرب، الذي انعقد عشية يوم الاثنين بالعيون، أن الاتحاد عبر، خلال هذه الدورة، عن انخراطه في النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية والمساهمة في بلورته على أرض الواقع من خلال استثمارات للمقاولة المواطنة من أجل الدفع بعجلة التنمية بهذه الأقاليم،معتبرا أن تنظيم الاتحاد أشغال مجلسه الإداري بالعيون “خطوة جد إيجابية” خاصة وأنه يعقد لأول مرة خارج مدينة الدار البيضاء، مشيرا إلى أن هذه الدورة شكلت فرصة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي لتقديم مضامين النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية أمام رجال الأعمال وأعضاء الاتحاد والفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين المحليين.

ويسعى النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية، الذي أعده المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، إلى إحداث دينامية حقيقية بالأقاليم الجنوبية مبنية على التعاون والتضامن الاقتصادي وتوطيد العلاقات الاجتماعية، وكذا تعويض السياسات الاجتماعية الحالية بإستراتيجية مندمجة للتنمية البشرية.

اقرأ أيضا

بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (الدورة الثانية).. الجيش الملكي يتفوق على الجمعية الرياضية الوطية لكرة السلة (98-45)

الثلاثاء, 7 ديسمبر, 2021 في 22:36

تفوق فريق الجيش الملكي على الجمعية الرياضية الوطية لكرة السلة بحصة (98-45) ، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الثلاثاء بقاعة فتح الله البوعزاوي بسلا ، برسم الدورة الثانية (ذهاب) من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (مجموعة الجنوب).

وجدة.. توقيف ممرضة للاشتباه في تورطها في تزوير البيانات الخاصة بالمستفيدين من عمليات التلقيح ضد جائحة كوفيد-19

الثلاثاء, 7 ديسمبر, 2021 في 22:32

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الثلاثاء، من توقيف ممرضة، تبلغ من العمر 24 سنة، وذلك للاشتباه في تورطها في تزوير البيانات الخاصة بالمستفيدين من عمليات التلقيح ضد جائحة كوفيد-19.

تورنتو.. الجالية اليهودية المغربية تحتفي بعيد حانوكا واتفاقيات أبرهام

الثلاثاء, 7 ديسمبر, 2021 في 22:28

احتفلت الجالية اليهودية المغربية المقيمة في مقاطعة أونتاريو الكندية، مساء أمس الاثنين في تورنتو، بعيد حانوكا وكذلك بالذكرى الأولى للاتفاق الثلاثي بين المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة، بمشاركة على الخصوص ممثلين دبلوماسيين للدول الثلاث.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية