آخر الأخبار
الاستاذ عبد الله الشريف الوزاني في ذمة الله

الاستاذ عبد الله الشريف الوزاني في ذمة الله

الأحد, 3 يوليو, 2022 إلى 18:51

الرباط – توفي اليوم الأحد، بمدينة الدار البيضاء، عبد الله الشريف الوزاني، الأستاذ الباحث في الدراسات الإسلامية، وذلك حسب ما علم لدى أقاربه.

ويعتبر الراحل، المزداد بفاس سنة 1964، من رجالات التصوف، وأحد علماء الدين البارزين، اشتغل مدرسا بجامعة محمد الخامس بالرباط، وبعدد من الجامعات والمعاهد بالمملكة.

وكان الراحل معد ومقدم برنامجي “أنوار الإسلام” و” قبسات من القرآن الكريم”، اللذين تبثهما قناة الأخبار المغربية (M24) وإذاعة الأخبار المغربية (ريم راديو) التابعتان لوكالة المغرب العربي للأنباء.

وللراحل، أيضا، أنشطة مهنية متنوعة حيث ترأس مؤسسة مولاي إدريس للدراسات الشرعية والتاريخية، ورابطة مجمع الصلاح، كما كان نائبا لرئيس جمعية هواة الموسيقى الاندلسية بالمغرب.

وللراحل مؤلفات عديدة من بينها ” الزاوية الوزانية بفاس أعلامها وخصائصها ” (2009)، و ” لماذا نفرح بالمصطفى صلى الله عليه وسلم (كتاب جماعي-2013)، و” رسول الإسلام، النموذج ” بالفرنسية،( 2013)، وكتاب حول علوم القرآن ” ما يجب أن تعرفه عن القرآن ” باللغة الفرنسية أيضا.

وللراحل عبد الله الشريف الوزاني أيضا مشاركات عديدة في الصحافة الوطنية والدولية عبارة عن حوارات تلفزية واذاعية وكتابات في الصحف والمواقع الالكترونية. كما شارك الراحل في عدة مؤتمرات وطنية ودولية.

وسيوارى جثمان الراحل الثرى غدا الإثنين بمدينة فاس بعد صلاة العصر.

اقرأ أيضا

انخفاض سعر صرف الدرهم بنسبة 2,47 في المائة مقابل الدولار في يوليوز الماضي

الإثنين, 15 أغسطس, 2022 في 9:54

أفاد بنك المغرب بأن سعر صرف الدرهم انخفض بنسبة 2,47 في المائة مقابل الدولار وارتفع بنسبة 1,21 في المائة مقابل الأورو خلال شهر يوليوز الماضي.

دار السلام.. النقاط الرئيسية في مسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في حفظ القرآن الكريم

الأحد, 14 أغسطس, 2022 في 21:40

في ما يلي النقاط الرئيسية في مسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده، والتي نظمت المؤسسة نسختها الثالثة ما بين 11 و14 غشت الجاري برحاب مسجد محمد السادس بدار السلام (جمهورية تنزانيا الاتحادية)

دار السلام: يسف يدعو إلى تعزيز التعاون بين العلماء الأفارقة خدمة للإسلام

الأحد, 14 أغسطس, 2022 في 21:17

دعا الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى، محمد يسف، اليوم الأحد بدار السلام (جمهورية تنزانيا الاتحادية)، إلى تعزيز التعاون بين العلماء الأفارقة خدمة للإسلام والمسلمين.


MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية



جريدة اليوم المغربي