البنك الدولي يدعم الاستراتيجية الجديدة للمغرب في مجال حماية البيئة(مسؤولة بالبنك الدولي )

البنك الدولي يدعم الاستراتيجية الجديدة للمغرب في مجال حماية البيئة(مسؤولة بالبنك الدولي )

الجمعة, 22 نوفمبر, 2013 إلى 12:53

وارسو – أكدت نائبة رئيس البنك الدولي السيدة راشيل كايت ،أن البنك الدولي سيدعم الاستراتيجية الجديدة للمغرب في مجال حماية البيئة .
وأوضحت مسؤولة البنك الدولي لدى استقبالها ، أمس الخميس، بوارسو، على هامش  مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ المنعقد بالعاصمة البولونية ،للسيدة حكيمة الحيطي الوزيرة المكلفة بالبيئة،أن  هذا الدعم ،الذي يهم أساسا اعادة تدوير النفايات المنزلية الصلبة وباقي مجالات إعادة التدوير ،يفسر بكون المغرب اعتمد استراتيجية واضحة المعالم وأنه يقوم بتصميم مشاريع قابلة للتطبيق  في هذا المجال  .
وأضافت مسؤولة البنك الدولي ،أن المغرب انخرط في برنامج واعد وطموح لفائدة ممارسات تروم الحفاظ على البيئة وتشجيع التنمية المستدامة مبرزة أن المملكة المغربية تعد نموذجا في هذا المجال بالمنطقة .
ومن جانبها ، قدمت الوزيرة المنتدبة لمحة عن الاستراتيجية الجديدة للمغرب في مجال حماية البيئة والمشاريع الجديدة التي يعتزم إنجازها في مجال إعادة تدوير النفايات .
وبعد أن شددت على ابرز التدابير التي تعتزم وزارتها اتخاذها في مجال حماية البيئة ،أوضحت الوزيرة المنتدبة ،أن المغرب وضع الاسس الرامية إلى إرساء تنمية مستدامة في البلاد من خلال العديد من الاصلاحات السياسية والمؤسساتية والقانونية والسوسيو-اقتصادية ،مبرزة أن هذا المسلسل تعزز باعتماد الميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة .

اقرأ أيضا

آسفي.. مياه الشرب الموزعة بالمدينة تستجيب لكافة معايير الجودة المعمول بها

الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 في 15:53

أكد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الماء)، والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بآسفي، أن المياه الصالحة للشرب الموزعة بمدينة آسفي “تستجيب لكافة معايير الجودة المعمول بها على الصعيد الوطني، والمنبثقة عن توصيات المنظمة العالمية للصحة”.

مواكبة المصنعين في تحسين النجاعة الطاقية محور لقاء بفاس

الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 في 15:34

نظم المركز الجهوي للاستثمار لفاس مكناس، اليوم الجمعة بفاس، مائدة مستديرة حول مواكبة المصنعين بالجهة من أجل تحسين النجاعة الطاقية، بمشاركة ثلة من الخبراء والمهنيين.

العيون.. توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر

الجمعة, 22 أكتوبر, 2021 في 15:04

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالعيون بتنسيق مع نظيرتها بمدينة كلميم، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الخميس، من توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading