البنيات الصحية الجديدة بطنجة ستساهم في توسيع العرض الصحي الحضري وتحسين الخدمات الطبية المقدمة لساكنة مدينة البوغاز (مسؤول)

البنيات الصحية الجديدة بطنجة ستساهم في توسيع العرض الصحي الحضري وتحسين الخدمات الطبية المقدمة لساكنة مدينة البوغاز (مسؤول)

الجمعة, 28 مارس, 2014 إلى 14:37

طنجة – قال المدير الجهوي للصحة بجهة طنجة تطوان السيد عبد الكريم مزيان بلفقيه، إن البنيات الصحية الجديدة التي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بإعطاء انطلاقتها اليوم الجمعة بالمدينة، ستساهم في توسيع العرض الصحي الحضري وتحسين الخدمات الطبية المقدمة لساكنة مدينة البوغاز.
وأوضح السيد مزيان بلفقيه في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالمناسبة، أن هذه المشاريع الصحية التي تشمل بناء ثلاث مراكز صحية، ومركب طبي اجتماعي، وتأهيل مستشفى محمد الخامس، ستعزز بنية الاستقبال الصحية وتمكن من تدارك النقص المسجل على مستوى الوحدات الصحية، وتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة لفائدة المواطنين بالمدينة.
وأشار إلى أن تأهيل مستشفى محمد الخامس، الذي يهم إحداث أقسام طبية جديدة وتوسيع مرافق المستشفى، يتوخى أنسنة بنية الاستقبال بهذه المنشأة الصحية، وتحسين جودة خدماتها الطبية، من أجل ضمان ولوج أفضل للمواطنين إلى هذه الخدمات.
أما المركب الطبي- الاجتماعي الذي سيقام ببني مكادة، يضيف المسؤول ذاته، فيشتمل على مراكز طبية لتشخيص داء السل والتعفنات التنفسية، وتصفية الكلي، وعيادة لطب الأسنان، بالإضافة إلى مرافق طبية أخرى، وهو ما من شأنه الرفع من الطاقة الاستيعابية الصحية بمدينة البوغاز.
وأبرز أن كل هذه المنشآت الصحية، تعكس الحرص الأكيد لجلالة الملك، على النهوض بالقطاع الصحي وتحسين الولوج إلى الخدمات الصحية بكافة جهات المملكة.

اقرأ أيضا

سفيرة المكسيك بالرباط تبرز أهمية ومرتكزات الدينامية المتميزة للعلاقات مع المغرب

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 21:00

أبرزت سفيرة المكسيك بالمغرب، السيدة مابيل غوميز أوليفر، اليوم الأربعاء بالرباط، أهمية ومرتكزات الدينامية المتميزة للعلاقات القائمة بين بلادها والمغرب.

فايزر- بيونتيك.. الجرعة الثالثة من اللقاح فعالة ضد “أوميكرون”

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 20:40

أعلنت شركتا فايزر وبيونتيك اليوم الأربعاء، أن جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا، لن توفر أجساما مضادة كافية لمواجهة المتحور الجديد “أوميكرون”، مؤكدة فعالية الجرعة الثالثة.

سيتشوان الصينية : بناء 6 ممرات للباندا لترميم مواطنها

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 19:28

قامت مقاطعة سيتشوان الصينية، في السنوات الأخيرة، ببناء 6 ممرات للباندا ، والتي عملت على تحسين مواطنها إلى حد ما، وأوجدت ظروفا إيجابية للتواصل بين مجموعات صغيرة من الباندا العملاقة وتجنب أخطار الانقراض .

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية